قصر باكنغهام يتخذ إجراء بحق ابنة دوقي ساسكس

أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

اتخذ القصر الملكي البريطاني مؤخرا إجراء جديدا يتعلق بابنة دوقي ساسكس الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

وقام قصر باكنغهام بإضافة الطفلة “ليليبت ديانا”، إلى تسلسل العرش بشكل رسمي، بعد مرور حوالي شهرين على ولادتها.

يشار إلى أن الطفلة ولدت في 4 يونيو الماضي في مستشفى سانتا باربرا الريفي في كاليفورنيا، لتحتل بذلك المرتبة الثامنة في ترتيب ولاية العرش، خلف شقيقها الأكبر، “أرشي”.

وأضاف القصر ، أن ولادة الطفلة أدى إلى تغيير خط الخلافة، حيث انتقل الأمير “أندرو”، دوق يورك، إلى المركز التاسع في الترتيب، مشيرا إلى أنه استغرق 52 يوما لتحديث موقع الويب الذي يوضح بالتفصيل خط الخلافة.

من جهتها، علّقت صحيفة ديلي ميل على تأخير إضافة الطفلة على قائمة الترتيب خط الخلافة قائلة ، تمت إضافة اسم آرشي بعد 15 يوما من ولادته في 6 مايو 2019 ، وتمت إضافة الأمير لويس، أصغر أبناء الأمير وليام وكيت ميدلتون، بعد 12 يوما من ولادته في 23 أبريل، 2018.

بدوره، قال “روبرت جوبسون ” مراسل العائلة المالكة ، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى Insider ، إن تحديث الموقع “لا يحدث فرقا”، مضيفا “بصفتها الإبنة الشرعية لدوق ودوقة ساسكس، تأتي ليليبت في المرتبة الثامنة في ولاية العرش، بعد شقيقها أرشي”.

كما أضاف جوبسون: “ما لم يكن هناك تشريع يمنع الأمير هاري من أخذ مكانه في تسلسل الخلافة ويندد بحقوق أطفاله”، أو ما لم ينجب وليام وكيت طفلًا آخر، فإن ليليبت ستكون التالية في الصف.

يذكر أن  “أرشي” يمتلك ميزة ملف تعريف على موقع Buckingham Palace الإلكتروني ، إلا أن “ليليبت” لم يكن لديها حتى الآن واحدة خاصة بها، ولم يرد ممثلو قصر باكنغهام على الفور على طلب Insider للتعليق على الأمر.

Exit mobile version