صحيفة إسبانية تكشف سبب اختيار ميسي لسان جيرمان !

ميسي

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

بعد صفقة انتقال حر بات رسميا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قادما من ناديه برشلونة بعد أن قضى معه 21 عاما.

وقبل انتقال ميسي لسان جيرمان فإن أندية آخرى كان تسعى لجذب اللاعب الأشهر عالميا في الوقت الحاضر.

بحسب تقارير صحافية إسبانية فإن سان جيرمان تنافس مع نادي إنجليزي، على الأغلب تشيلسي، من أجل التعاقد مع ميسي، لكن اختيار اللاعب الأرجنتيني كان نحو الفريق الفرنسي.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فقد جاء اختيار ميسي  لباريس سان جيرمان لسببين رئيسيين.

أولهما هو رغبته في تحقيق أول لقب دوري أبطال أوروبا له في تاريخه، ليكتب اسمه بحروف من نور مع النادي الباريسي.

نادي سان جيرمان لم يتمكن من تحقيق دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخه رغم التعزيزات القوية التي أبرمها على مدار المواسم الماضية.

أما السبب الثاني -وفقا للصحيفة- هو توفير الراحة إلى أسرته بسبب علاقتهم مع اللاعبين الأرجنتينين الآخر مثل باراديس وأنخيل دي ماريا، إضافة إلى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وتقول الصحيفة إن تأثر أبناء ليونيل ميسي كان واضحا بالرحيل عن نادي برشلونة بسبب حياتهم في المدينة الكتالونية وصداقتهم، وهو ما يحاول تعويضه عنهم.

من جهة ثانية، يخطط نادي باريس سان جيرمان لتوسعة ملعبه ” حديقة الأمراء” بعد التعاقد مع ميسي.

رئيس النادي”ناصر الخليفي” قال في هذا الصدد اليوم الخميس إنه:”يجب توسعة هذا الملعب، أحب بارك دي برينس، ولكن من المهم توسعة الملعب لجماهيرنا ولمستقبل النادي”.

وتدعم مدينة باريس خطط النادي لتوسيع الملعب الذي تم تجديده آخر مرة في عام 1972. هذا ما أكده إيمانويل غيرغوار نائب عمدة مدينة باريس بالقول “نظرا لجاذبية شهرة باريس سان جيرمان، تستحق الجماهير المزيد من الأماكن في ملعب جذاب”.

ووفقا للإعلام الفرنسي، فإنه في حال تمت توسعة المعلب الذي يتسع حاليا 48500 متفرج ستصل إلى مابين 55 ألفا و60 ألفا حيث لايمكن توسعة أكثر من ذلك.

وكان ميسي قد وقع مع النادي الباريسي قبل يومين عقدا لمدة عامين قابل للتمديد لمدة عام واحد، براتب سنوي يصل لـ 35 مليون يورو صافي من الضرائب، فضلا عن مكافئة تعاقد تقترب من 25 مليون يورو.

Exit mobile version