الحكومة اليونانية تهدد بفصل رافضي اللقاحات من العمل في القطاع الصحي

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

أكد مسؤول يوناني أنه لا مجال لتأجيل قرار إيقاف العاملين في المجال الصحيين، الذين يرفضون تلقي التطعيم الخاص بفيروس كورونا.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الصحة اليوناني فاسيليس كونتوزامانيس في تصريحات صحافية اليوم الجمعة.

وقال الوزير إن”المجتمع كله ممتن ونحن نقدر جهود العاملين في مجال الصحة ونتائج إدارة الوباء حتى الآن. ونحن متفائلون بأن النسبة الصغيرة من العاملين الصحيين غير الملقحين سيحصلون على جرعاتهم بحلول الموعد النهائي”.

تأتي هذه التصريحات قبل 12 يوما من انتهاء المهلة المحددة لموظفي المستشفيات والعاملين في المرافق الصحية في جميع أنحاء البلاد للتلقيح بجرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة اليوناني أن من لن يطعم بحلول المهلة المحددة سيتم تعليق عمله، مضيفا :”بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم، أريد أن أكون واضحًا وصريحًا.. القانون سيطبق”.

وكان رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس،  قال منتصف الشهر الماضي إن التطعيم ضد الفيروس سيكون إلزاميا بالنسبة إلى الموظفين الطبيين وكوادر دور المسنين والعسكريين.

وأكد رئيس الحكومة حينها بأن السلطات قررت تشديد القيود العامة لاحتواء فيروس كورونا، مثل حصر الدخول إلى دور السنيما والبارات والنوادي الليلية والمسارح على الملقحين فقط.

إلى ذلك، وزعت السلطات الصحية اليونانية لغاية اليوم أكثر من 11.3 مليون جرعة مضادة لفيروس كورونا، كما تم تطعيم قرابة 52% بالكامل من عدد السكان أي نحو 5.6 مليون شخص تلقوا التطعيم من جرعتين.

Exit mobile version