المركزي الألماني  يتوقع نموا أقل للاقتصاد خلال 2021

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قد تفرض ضغوطا غير متوقعة على الاقتصاد الألماني خلال الخريف، ما قد يتسبب بنمو أقل من التوقعات في 2021، هذا ما خلص إليه تقرير شهري صدر اليوم الاثنين عن البنك المركزي الألماني.

المركزي قال إن النمو الاقتصادي في ألمانيا قد يقل عن التوقعات هذا العام بسبب عودة تفشي وباء كورونا.

وكانت التوقعات تشير إلى نمو أكبر اقتصاد في أوروبا قد يصل لنحو 3.7 بالمئة هذا العام و5.2 بالمئة في 2022.

لكن البنك ذكر أن الأسابيع الأولى من التعافي كانت متواضعة أكثر من المتوقع، ومن المرجح أن يؤثر ذلك على بيانات العام بأكمله.

رغم ذلك، من المنتظر أن تسجل ألمانيا نموا قويا خلال شهور الصيف إذ تستفيد الخدمات من تخفيف القيود مع انخفاض أعداد المصابين الأمر الذي يعزز دخل السياحة.

وذكر المركزي الألماني أنه يمكن إعادة فرض بعض القيود في الخريف إذا استمرت الإصابات في التزايد، لكن البنك توقع ألا تكون صارمة كما كانت في الماضي نظرا للتقدم الذي أحرزته ألمانيا في تطعيم سكانها.

فيما يخص التضخم، كرر المركزي وجهة نظره السابقة بأن التضخم قد يقترب من مستوى 5 المئة بنهاية العام، وهو أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2 بالمئة على أن يتراجع بوتيرة حادة أوائل العام المقبل.

من جانب آخر، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى ثلاثة ملايين، و871865 بعد تسجيل 3668 إصابة جديدة، مضيفة بأن عدد الوفيات ارتفع إلى 91980، بعد تسجيل4 حالات جديدة.

 إلى ذلك، تم توزيع 99.3 مليون جرعة ضد فيروس كورونا في ألمانيا لغاية اليوم، وتم تطعيم قرابة 49 مليون شخص باللقاح من جرعتين (نحو 59% من عدد السكان).

Exit mobile version