أوروبا تسعى لاستبعاد أمريكا ودول أخرى من لائحة الدول الآمنة

أخبار القارة الأوروبية – بركسل

قالت وكالة رويترز، إن هناك تحرك لدول الاتحاد الأوروبي لإعادة فرض قيود على المسافرين غير الملقحين القادمين من الولايات المتحدة وخمس دول أخرى.

يأتي ذلك في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا، وفق ما ذكر دبلوماسيون أوروبيون للوكالة، وتشمل هذه القيود الحجر الصحي واشتراط إجراء اختبار للكشف عن الإصابة بالفيروس.

وأوضحت الوكالة، أن دول الاتحاد الأوروبي بدأت بالفعل في اتخاذ إجراء لاستبعاد الولايات المتحدة من قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها السفر إلى التكتل الذي يضم 27 دولة دون قيود إضافية مرتبطة بفيروس كورونا.

وتضم القائمة غير الملزمة حاليا بالإجراءات 23 دولة، من بينها اليابان وقطر وأوكرانيا، لكن بعض دول الاتحاد الأوروبي تفرض قيودا خاصة بها على المسافرين القادمين من الولايات المتحدة.

يذكر أن الدول الأخرى التي سيتم استبعادها من قائمة السفر الآمن إلى دول أوروبا هي كوسوفو وإسرائيل والجبل الأسود ولبنان ومقدونيا الشمالية.

وكانت الوكالة أشارت إلى أن مصادر ومسؤولين آخرين في الاتحاد الأوروبي، تحدثوا عن أن القرار بشأن قيود الاتحاد الأوروبي الجديدة على سفر الأجانب سيصبح نهائيا يوم الاثنين القادم، في حال عدم اعتراض أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version