تركيا.. إنقاذ 172 مهاجرا في أزمير واعتقال 18 آخرين قرب حدود بلغاريا

خفر السواحل التركي في بحر إيجه

أخبار القارة الأوربية- تركيا

أعلنت السلطات التركية اليوم الخميس، عن إنقاذ 172 مهاجرا قبالة سواحل ولاية أزمير خلال الأيام الثلاثة الماضية، في وقت أعلنت فيه اعتقال آخرين قرب الحدود مع بلغاريا.

وبحسب الرواية التركية فإن إنقاذ هؤلاء المهاجرين جاء بعدما أجبرتهم السلطات اليونانية على العودة للمياه الإقليمية التركية.

وسائل إعلام محلية نقلت عن خفر السواحل التركي قوله، إنه توجه إلى سواحل عدة أقضية بالولاية المذكورة، بعدما تلقى بلاغا بوجود مهاجرين أجانب على متن قوارب مطاطية قبالتها.

المصادر أكدت أن الفرق التركية أنقذت 172 مهاجرا لم تذكر جنسياتهم، أيام 29، و30، و31 أغسطس/ آب المنصرم في عدة عمليات.

من جهة ثانية، أعلنت قوات حرس الحدود التركية أمس الأربعاء، احتجاز 18 مهاجرا غير شرعي بولاية قرقلار إيلي شمال غربي البلاد قرب الحدود من بلغاريا، مشيرة إلى أنهم يحملون الجنسيات السورية والمغربية والأفغانية.

وأضافت أن التحقيقات أظهرت بأن 16 من المهاجرين المذكورين تعرضوا للضرب في بلغاريا، قبل إعادتهم نحو الأراضي التركية، ليتم اقتيادهم إلى مركز إعادة المهاجرين في الولاية عقب استكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.

 يذكر أن عمليات تهريب المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي تنشط من تركيا خلال فصل الصيف، وازدادت هذا العام مع الآثار الاقتصادية التي تركتها جائحة كورونا .

Exit mobile version