شرطة تركيا تفرج عن لاعب إسرائيلي متهم بالتحريض

أخبار القارة الأوروبية_تركيا

أفرجت السلطات التركية عن لاعب كرة القدم الإسرائيلي المحترف، بعد  نحو يوم من احتجازه بتهمة التحريض على أن يعود إلى إسرائيل.

واعتقلت السلطات التركية الجناح الأيمن للتحقيق معه بتهمة التحريض، وذلك بعدما ظهرت الضمادات الملفوفة على يده حين رفعها أمام الكاميرات، احتفالا بهدف التعادل في الدقيقة 68 من عمر المباراة، وقد كتب عليه بخط اليد باللغة الإنجليزية، عبارة “100 يوم”

ألمانيا تحث إسرائيل على تجنب وقوع مجاعات في قطاع غزة

وتاريخ السابع من تشرين الاول/أكتوبر ونجمة داود، في إشارة إلى الهجوم الفلسطيني والذي خلف نحو 1200 قتيل معظمهم من العسكريين الإسرائيليين، كما تم أسر أزيد من 240 آخرين، أكثر من نصفهم لا يزال محتجزا في غزة.

وردت إسرائيل بهجوم عسكري على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أسفر عن دمار هائل في القطاع، وسقوط نحو 24 ألف قتيل الغالبية العظمى منهم من المدنيين لا سيما النساء والأطفال، كما أوردت آخر إحصائيات السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع.



وبعد مباراة الدوري، كتب وزير العدل “يلماز تونغ”، مساء أمس الأحد، في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقا) أن مكتب المدعي العام في أنطاليا فتح “تحقيقا قضائيا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي “ساغيف غيهزقيل”، بتهمة تحريض الجمهور علنا على الكراهية والعداء”.

Exit mobile version