الشرطة الألمانية تداهم مراكز لتجار البشر في برلين

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

داهمت الشرطة الألمانية في برلين أمس الثلاثاء عددا من المنازل ومتجرا وألقت القبض على شخص يشتبه أنه زعيم عصابة فيتنامية تحتال لحصول لنساء فيتناميات على إقامة مقابل مبالغ كبيرة.

وكشفت الشرطة عن وجود ثمانية مشتبه بهم ألمان وفيتناميين رئيسيين تتراوح أعمارهم بين 34 و 64 عاما وثلاثة داعمين آخرين.

بيانات الشرطة أوضحت أن هذه العصابة كانت تقوم على نطاق واسع بتنظيم اعترافات مزورة بالأبوة من رجال ألمان لتوفير تصاريح إقامة لنساء فيتناميات، فيما تحدثت الشرطة الاتحادية عن حوالي 80 حالة من النساء والرجال المهرّبين تم اكتشافها.

الشرطة كشفت طريقة الاحتيال المنتشرة على نطاق واسع والتي تقوم على اعتراف رجال ألمان بأبوة واحدة أو أكثر لنساء فيتناميات حوامل، فيما يحصل الرجال على نقود مقابل ذلك، ولكنها “مبالغ صغيرة”، على سبيل المثال في نطاق أقل من أربع خانات.

وغالباً لا يكون لدى الآباء المزعومين دخل ثابت، كما أنهم من المدمنين على الكحول، بحسب بيانات الشرطة.

يشار أنه يتم التصديق على إقرار الأبوة من قبل موثق عقود، ويحصل الطفل على الجنسية الألمانية بعد الولادة وتحصل الأم على تصريح إقامة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حالات تتعلق بزيجات صورية، ويشتبه في أن العصابة توسطت في إبرام عدة زيجات بين فيتناميين وألمان في الدنمارك من أجل التمكن من تقديم شهادات زواج حقيقية إلى مكتب الهجرة في برلين، ويشتبه في أنه تم منح حق الإقامة للفيتناميين بناءً على هذه الوثائق.

وأكدت الشرطة أن العصابة تربحت ما يتراوح من 10 إلى 20 ألف يورو مقابل تهريب شخص واحد.

Exit mobile version