عودة مصارعة الثيران إلى شوارع إسبانيا

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

عادت مصارعة الثيران في ساحات مدينة إشبيلية في إسبانيا، وذلك بعد انقطاع دام عام ونصف، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقالت صحيفة “إيه بي سي” الإسبانية، إن لعبة مصارعة الثيران استعادت نشاطها مع سعة قصوى 60% من المقاعد للمتفرجين.

كما أضافت الصحيفة، أنه اعتبارا من غد الاثنين ستكون جميع ساحات وأماكن مصارعة الثيران فى فيتناس، قادرة على ممارسة نشاط مصارعة الثيران، مع سعة لا تتجاوز 75% من السعة المصرح بها.

في السياق، ذكرت صحيفة “دياريو دى إشبيلية”، أن “روكا رى” وهو أحد مصارعي الثيران المعروفين كان الفائز فى الجولة الأولى من مصارعة الثيران.

وخرجت 10 ثيران في شوارع فيلاسيكا دو لا ساجرا، ولم يصب أحد بأذى خلال جولة الركض الأولى في القرية التي يبلغ عدد سكانها 1700 نسمة وتقع على بعد 65 كيلومترا جنوبي مدريد.

من جانبه أوضح مجلس القرية، أنه من أجل الالتزام بالقيود الصحية تم السماح لـ 900 شخص بالركض أمام الثيران كل يوم خلال المهرجان الذي يجري بين يومي 5 و12 سبتمبر الجاري، فيما تم قصر عدد المتفرجين على 1300 فرد في كل مرة.

يذكر أنه في السنوات الأخيرة، اكتسبت الحركات المؤيدة لحقوق الحيوان قوة وتسببت في توقف مصارعة الثيران في أجزاء معينة من إسبانيا، والمنطقة الوحيدة التي بموجب القانون لا تحتفل بمصارعة الثيران هي جزر الكناري .

وكان استطلاعا للرأي أجرته شركة إلكتومانيا في 2020، أشار إلى أن 47 % من الإسبان يؤيدون منع مصارعة الثيران بينما يعارض 18.6 % إلغاءها، فيما يعترض 37 % على مصارعة الثيران لكنهم لم يبدوا الرغبة في منعها.

Exit mobile version