بمشاركة 4600 شركة .. افتتاح أكبر معرض للأغذية بالعالم في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

افتتح اليوم السبت في مدينة كولونيا بولاية شمال الراين-فيستفالن غرب ألمانيا “معرض أنوجا 2021” الذي يعد أكبر معرض للأغذية والمشروبات في العالم.

وتشارك 4600 شركة من 97 دولة في المعرض الذي يقام كل عامين ، وتعرض الشركات في أجنحتها العديد من المنتجات الغذائية، والمعجنات ، والمشروبات ، والأطعمة المجمدة ، ومنتجات اللحوم ، ومعدات وتقنيات الطبخ ، والمشروبات الساخنة ، وقاعات للطعام العضوي في المعرض.

ونظرا للظروف الوبائية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، فإن الموضوع الرئيسي للمعرض هذا العام هو “التحول” ، بينما يبرز بالمعرض “الغذاء المستدام ، والاتجاهات الجديدة للأغذية، والمؤتمرات الجديدة والصحة”.

في السياق، دافعت وزيرة الزراعة الألمانية يوليا كلوكنر عن إستراتيجيتها التي تهدف إلى تعزيز طرح مواد غذائية أكثر صحة في الأسواق دون فرض حظر على غيرها من المنتجات.

وقالت الوزيرة في مستهل المعرض إن اتحادات عديدة في قطاع صناعة المواد الغذائية التزمت لأول مرة بتقليل السكر والملح والدهون والسعرات الحرارية في منتجاتها، و”لذلك أجد أن الإستراتيجية فعالة”،

وأضافت: “السكر تراجع بنسبة 35% في المشروبات الغازية، وبنسبة 20% في الزبادي المخصص للأطفال، كما هناك انخفاض ملحوظ في الملح المستخدم في الخبز المعبأ”.

ووفقا للوزيرة فإنه في ظل الشعار الذي طبقته ألمانيا على المواد الغذائية الصحية “Nutri-Score” قبل عام “صار من الممكن رؤية مكونات أفضل للطعام”، مؤكدة أنه ” تشارك بالفعل في هذا الشعار 233 شركة بـ 452 علامة تجارية”.

يشار إلى أن معرض الاغذية والمشروبات سيستمر لغاية يوم الثلاثاء المقبل.

Exit mobile version