اقبال كبير.. 130 ألف مسافر استخدموا مطار فرانكفورت أمس

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

مع بدء موسم العطلة الخريفية في بعض الولايات الألمانية، شهدت يوم أمس السبت، مطار فرانكفورت في ألمانيا أقبالا كبيرا من المسافرين.

ونقل عن متحدث باسم شركة فرابورت، المشغلة لأكبر مطارات ألمانيا قوله إن صالات المطار امتلأت بشكل جيد، وإنه قد تكون هناك فترات انتظار في بعض الأوقات، ولكن عملية التشغيل تسير بشكل منظم.

وتوقع أن يصل عدد ركاب المطار أمس إلى 130 ألف مسافر واليوم قد يتجاوز العدد 130 ألفا، مقابل 120 ألف راكب تم تسجيلهم الجمعة.

وطالبت شركة برابورت من المسافرين ضرورة الاستعداد بعناية للسفر، بسبب وجود العديد من القواعد الخاصة بمكافحة وباء كورونا، مع الاحتفاظ بجميع المستندات المطلوبة “في متناول اليد، وفي جميع الأوقات”.

ومنذ يوم الجمعة بدأ موسم عطلات الخريف في ألمانيا ويستمر لمدة أسبوعين في ولاية هيسن حين تقع مدينة فرانكفورت، إضافة لولايتين مجاورتين هما شمال الراين- ويستفاليا وراينلاند- بفالتس.

يشار إلى أن عدد ركاب مطار فرانكفورت كان يصل إلى ما يقرب من 220 ألف شخص يوميا في موسم العطلات الخريفية قبل أزمة وباء كورونا.

ويُعرف مطار فرانكفورت بأنه أكبر مطارات المانياوالأكثر ازدحاما، كما أنه ثالث أكبر مطار في أوروبا والأكثر ازدحاما ويعمل به الآن أكثر من 60 ألف موظف.

ويقع المطار على بُعد 12 كيلومترا من مدينة فرانكفورت، ويعتبر نقطة نقل للاتصالات الجوية والسكك الحديدة بين المطار ومدن ألمانية أخرى والعديد من البلدان ولا سيما في أوروبا الشرقية وآسيا، حيث يوفر محطتي سكة حديد ضخمتين مع إمكانية الوصول إلى القطارات فائقة السرعة وكذلك مترو الأنفاق منخفض السرعة.

كما تتواجد به محطة حافلات خاصة به وعدد كبير من أماكن وقوف السيارات.

Exit mobile version