تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

ألمانيا تلغي مجانية اختبارات الكشف عن كورونا

مشاركة
ألمانيا تلغي مجانية اختبارات الكشف عن كورونا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ألغت الحكومة الألمانية، مجانية إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، اعتبارا من اليوم الاثنين.

في هذا الصدد، قال وزير الصحة الألماني “ينس شبان” لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية، “تحقيق العدالة أمام دافعي الضرائب يتطلب إلغاء إجراء اختبارات مجانية”.

وأضاف الوزير الألماني: “كل شخص تمت التوصية له بتلقي اللقاح ويريد ذلك، استطاع الحصول على اللقاح حالياً… لذا فإنه اعتبارا من الاثنين ستكون الاختبارات مجانية فقط للأشخاص الذين ليس هناك توصية لهم بتلقي اللقاح، لاسيما الأطفال والمراهقين”.

كما أوضح “شبان” أنه سيتم مواصلة إجراء اختبارات مجاناً في نزل رعاية كبار السن وفي المستشفيات والمدارس وفي العمل، “يعد ذلك مهماً من أجل الخروج من فصلي الخريف والشتاء بأمان”، مؤكدا أنه يمكن لكل شخص تلقي تطعيم ضد فيروس كورونا مجاناً.

بدوره، أعرب “كارل لاوترباخ” خبير صحي بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي حاز أعلى نسب تأييد من المواطنين الألمان في انتخابات البرلمان الألماني “بوندستاغ”، عن أمله في أن تسفر نهاية توافر اختبارات مجانية للجميع عن نتائج إيجابية في معدلات التطعيم.

وأضاف “لاوترباخ” “إجراء اختبارات مدفوعة سوف يقود إلى أن عدداً كبيراً للغاية من الأشخاص سيتلقون التطعيم، لأنهم يريدون تجنب إجراء اختبار دوري”.

الخبير الصحي، ذكر أن الأشخاص غير المُطعّمين بحاجة حالياً إلى اختبارات الكشف السريع عن الفيروس بصورة متكررة من أجل الدخول إلى مطاعم وفعاليات.

تجدر الإشارة إلى أن المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” ورؤساء حكومات الولايات الألمانية اتفقوا في آب الماضي على قرار إنهاء العرض الممول من الحكومة منذ آذار بإجراء الاختبارات المجانية للكشف عن كورونا للجميع دون أن يكون هناك أعراض للإصابة، ما يؤدي لتعقيد مسار الحياة اليومية بالنسبة للأشخاص غير المُطعّمين ضد الفيروس وزيادة المصروفات بالنسبة لهم.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *