وصول 170 مهاجراً إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

وصول 170 مهاجراً إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

وصل إلى جزيرة لامبيدوزا الصقلية في إيطاليا، نحو 170 شخصا خلال الساعات القليلة الماضية بحسب وكالة آكي.

ونقلت “آكي” عن مصادر أمنية إيطالية أن هؤلاء المهاجرين يضافون إلى 152 مهاجراً آخرين وصلوا إلى الجزيرة أمس من خلال ستة عمليات رسوّ

وكان رجال الشرطة المالية اعترضوا أول قارب هجرة في عرض البحر، على متنه 30 شخصا قادمين من دول جنوب الصحراء الكبرى، على بعد حوالي عشرة أميال بحرية عن الجزيرة.

في السياق، ذكرت المصادر الأمنية للوكالة أنه من بين المجموعة، هناك 14 امرأة وقاصران، وهم الأوائل فقط من سلسلة من الوافدين.

كما أوضحت “آكي” أنه بعد فترة وجيزة، رسا زورق دورية تابع لخفر السواحل على رصيف فافالورو حاملا على متنه ثلاث مجموعات من المهاجرين (17 بينهم 3 قاصرين، 17 آخرين و5 أشخاص)، تم إنقاذهم من على متن ثلاثة قوارب صغيرة.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن 74 شخصا آخرين من جنسيات مختلفة في عملية الإنقاذ الخامسة، اعترضهم رجال خفر السواحل على متن قارب بطول 9 أمتار، ترك بعدها يبحر على غير هدى، ووصلوا إلى لامبيدوزا عند منتصف الليل تقريبا.

وبعد ما يزيد قليلاً عن ساعة ونصف، تمكنت مجموعة صغيرة مكونة من 13 تونسيا من التهرب من الضوابط والرسو بشكل مباشر على البر، قام عناصر قوات الشرطة المالية المحلية بوقفهم في منطقة كالا بونينتي،  بينما حمل قارب هجرة آخر اعترضته قوات الشرطة المالية على بعد حوالي 6 أميال بحرية عن ساحل لامبيدوزا، 14 تونسيًا إلى الجزيرة.

يذكر أن جميع المهاجرين، بعد إجراء الفرز الصحي الأولي لهم، تم ترتيب نقلهم إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا، وفق آكي.

Exit mobile version