رابطة المجتمع المشترك في “مولهايم” تقيم ورشة حول “الديمقراطية وأنواعها”

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

نظم مشروع ” أوسبيلدونغ تأهيل داعمي الديمقراطية”، لمتطوعي رابطة المجتمع المشترك( GAIK e.V) في مدينة مولهايم بولاية شمال الراين- فيستفالياغرب ألمانيا، ورشة عمل يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين حول الديمقراطية وأنواعها.

وبحضور وتفاعل لافت، حاضر “فادي رجب” وهو مستشار اجتماعي وتربوي في اليوم الأول للورشة، حول قيم ومبادئ وحقوق وواجبات المجتمع الذي يعيش ضمن نظام ديمقراطي، كما عدد أنواع الديمقراطية وأوجه الاختلاف والتقارب فيما بينها.

في نفس اليوم وبتجاوب من قبل الحاضرين عن وسائل تطبيق الديمقراطية، سلطت “إسلام الخضر” وهي استشارية تربوية واجتماعية، الضوء على السبيل لتطبيق تلك الوسائل بداية من الأسرة و انتهاء بالمجتمع، مشددة على أن أحد أهم مبادئ الديمقراطية هي العدل والمساواة.

أما في اليوم الثاني للورشة، فكانت حول تطبيق الديمقراطية وذلك بتجربة حقيقية لمرشحين ومنتخبين وكيفية تعاطي المرشح مع الناخب وبالعكس.

كان ذلك من خلال الإعلامي “بلال الخضر” ومن خلال تجارب تفاعيلة ديمقراطية حقيقية في ألمانيا، مع كل من الأستاذ “مصطفى علي” عضو مجلس الإندماج في بلدية المدينة والاستاذة “سلاف إدريس” عضو مجلس الأولياء في بلدية المدينة.

يذكر أن رابطة المجتمع المشترك(GAIK e.V) تعد من بين المنظمات العربية النشطة في ألمانيا، وسبق لها أن أطلقت في نيسان/ أبريل الماضي دورة ” العزف والموسيقى” للأطفال والكبار من المهاجرين السوريين في ألمانيا.

كما أطلقت قبل عدة أيام حملة إنسانية تحت شعار “السنت منك.. نعمة”، للتبرع بمساعدات عينية أونقدية بهدف التخفيف عن برد الشتاء على المهجرين في سوريا ولاسيما المقيمين في الخيم شمال البلاد.

يشار إلى أن الرابطة تأسست مطلع العام 2019 في مدينة “مولهايم “، وتعمل في مجال تأهيل المهاجرين في مجال الاندماج في المجتمع الألماني.

Exit mobile version