حاولوا منع عبور المهاجرين.. اعتقال 50 متطرفا ألمانياً على حدود بولندا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

حاول العشرات من اليمين المتطرف مسحلين بمناجل ومضارب البيسبول تنظيم دوريات على الحدود مع بولندا بهدف منع عبور المهاجرين إلى ألمانيا.

وقالت الشرطة الألمانية اليوم الأحد، إنها اعتقلت 50 من هؤلاء والذين لبوا نداء حزب يميني متطرف يعرف بـ”الطريق الثالث” يعتقد بأن له صلات بجماعات النازيين الجدد، بمنع العبور غير القانوني للمهاجرين بالقرب من بلدة جوبين على الحدود الألمانية البولندية.

متحدث قال إن الشرطة صادرت الأسلحة التي كان المشتبه فيهم الخمسون يحملونها وتركتهم يغادرون منطقة جوبين في وقت متأخر، السبت، وفي الساعات الأولى من صباح الأحد، مشيرا إلى وصول عدد من المشتبه فيهم إلى الحدود البولندية من مناطق أخرى في ألمانيا. 

وذكر أن الأسلحة التي كان بحوزة المعتقلين الألمان، تشمل حراب ومناجل ومضارب للبيسبول، إضافة إلى رشاشات فلفل.

في السياق، قالت مجلة دير شبيجل الألمانية، إن رسائل على مواقع الإنترنت للطريق الثالث، سبق أن ظهرت و تفيد بوجود ما يسمى “الممر الحدودي” في هذه المنطقة، والذي ينتقل عبره مهاجرون غير شرعيين إلى ألمانيا.

إلى ذلك، أكد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، الأحد، إن بلاده نشرت 800 رجل شرطة إضافيين على الحدود مع بولندا لوقف تدفق المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي من بيلاروسيا.

يذكر أن الشرطة الألمانية اكتشفت وجود 31 مهاجرا عراقيا داخل شاحنة صغيرة قرب الحدود الألمانية-البولندية عند ولاية مكلنبورغ-فوربومرن وقامت بالقبض عليهم، بحسب بيانات الشرطة أمس السبت.

وارتفع معدل تدفق المهاجرين نحو ألمانيا من بولندا خلال الأشهر الأخيرة وتقدر السلطات عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد منذ أغسطس/ آب الماضي بأكثر من 4 آلاف مهاجر.

Exit mobile version