لليوم الثاني.. إعصار “ميديكان” يضرب جنوب إيطاليا

لليوم الثاني.. إعصار "ميديكان" يضرب جنوب إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

ضربت عواصف عنيفة جنوب إيطاليا لليوم الثاني على التوالي، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، ووقوع انهيارات أرضية وغرق الطرق والحقول بالمياه.

وقالت الشرطة الإيطالية، إنه تم العُثور على جثة الرجل الذي يبلغ من العمر 67 سنة في مزرعة موالح، بعيداً عن المكان الذي شوهد فيه آخر مرة بعد أن تعرضت سيارته لموجة من المياه والطين، جنوب غربي مدينة كاتانيا في جزيرة صقلية، فيما تزال زوجته في عداد المفقودين.

من جهته، ذكر موقع الأرصاد الجوية الإيطالي، “أن أجزاء من صقلية وكالابريا المجاورة لها تعرضت لضربات إعصار متوسطي نادر يعرف باسم ميديكان، والذي جاء مصحوباً برياح من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 120 كيلومتراً في الساعة في وقت لاحق”.

بدورها تحدثت رابطة المزارعين في صقلية في بيان لها، عن أن منسوب مياه الأمطار التي سقطت بالقرب من كاتانيا في غضون ساعات قلائل، يزيد على 30 سنتيمتراً وهو ما يناهز نصف كمية الأمطار التي تسقط سنوياً على الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

يذكر أن هيئة الإغاثة من الطوارئ التابعة للحماية المدنية، حذرت من خطورة محتملة على الحياة وأضرار بالممتلكات في منطقتي صقلية وجنوب كالابريا، وأُغلقت المدارس في عدد من البلدات والمدن، وتم تحويل مسار عشرات الرحلات الجوية من المنطقة، وأُوقفت خدمات النقل بالعبارات بين الجزر الجنوبية.

Exit mobile version