اتهامات بالعنصرية.. مسرحية “علاء الدين” في ألمانيا تثير الجدل

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية أن اتهمامات بالعنصرية تلاحق مسرحية” علاء الدين” الموسيقية والتي ستعرض مجددا يوم غد الاثنين بمدينة شتوتغارت الألمانية.

يأتي هذا بعدما توقفت العروض المسرحية وكذلك الحياة الثقافية في ألمانيا بشكل شبه كامل منذ عام ونصف بسبب الاجراءات المتعلقة بوباء فيروس كورونا.

صحيفة ” بيلد” قالت إنه بالرغم من أن الكثير من سكان شتوتغارت اعربوا عن سعادتهم لأن مسرحية علاء الدين الموسيقية ستعرض مجددا في مسرح” ستيج أبولو” بالمدينة بداية من يوم الاثنين، لكن حتى قبل العرض الأول للمسرحية فإن اتهامات كبيرة بالعنصرية تلاحق هذه المسرحية.

هذا الاتهامات المثيرة للجدل تعود إلى أن أحد الشخصيات الرئيسية في العرض هذا العام، وهو الممثل ماكسيميليان مان (34 عاما)، الذي جعل بشرته البيضاء أغمق قليلا من أجل دوره في المسرحية، لكن نشطاء “مؤسسة المجتمع الأسود في شتوتغارت”، وهي منظمة غير حكومية، اعتبروا في ذلك لفتة عنصرية، وفق صحيفة “بيلد”.

وتعتبر المنظمة أن ما فعله الممثل مان، هو نوع من الـ”Blackfacing”، وهو مصطلح يعني استخدام الأشخاص من ذوي البشرة البيضاء المكياج الداكن لتمثيل دور أصحاب البشرة السوداء، على المسرح أو على شاشة التلفاز.

في هذا السياق، أكدت المنظمة في إحدى مشاركاتها على منصة إنستغرام بالقول: “يجب أن تكون هناك حدود”، مضيفة “التمثيل في هذه المسرحية مسيء وخاطئ”.

كما شدددت المنظمة على أنه”بدلا من أن تكون عنصريا وأن ترسم اللون الذي يتم التمييز به ضد الآخرين، يجب عليك اختيار ممثلين مناسبين للدور”.

يشار إلى أنه بحسب “بيلد” فإن اتهامات بالعنصرية التي تطال مسرحية “علاء الدين” في الوقت الحالي تحظى بشهرة كبيرة في ألمانيا.

Exit mobile version