مستكشفون أوروبيون يقتربون من “الكنز الأكبر في العالم” قيمته 17 مليار يورو

أخبار القارة الأوروبية – فنلندا

يبدو أن روايات البحث عن الكنز باتت حقيقة، إذ أفادت تقارير صحفية، أن فريقا أوروبا للبحث عن الكنوز، أضحى قريبا من العثور على أكبر كنز في العالم بدولة فنلندا الاسكندافية.

وذكرت صحيفة “ذا صن”، البريطانية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، أن مجموعة من الباحثين عن الكنوز قالوا إنهم على وشك العثور على أكبر كنز على الإطلاق بعد ثلاثة عقود من البحث.

ويعتقد المستكشفون أن الكنز يحتوي على ذهب ومجوهرات ومصنوعات يدوية تبلغ قيمته أكثر من 17 مليار يورو (نحو 20 مليار دولار أمريكي).

وتزعم هذه المجموعة التي تبحث عن الكنز الذي اطلق عليه اسم “لمين كاين” داخل كهوف على بعد حوالي 30 كيلومترا شرق هلسنكي عاصمة فنلندا، أنه يحتوي على أكثر من 50 ألف حجر كريم بما في ذلك الياقوت والزمرد والماس، بالإضافة إلى ما لا يقل عن ألف قطعة أثرية تعود إلى آلاف السنين، كما أنه يضم عدة تماثيل من معدن الذهب (18 قيراطا).

وقال الباحث والمؤرخ، كارل بورجن، إن تقدما مهما جرى إحرازه، والأفراد المشاركون متحمسون لما سيأتي في الأشهر القادمة.

وكانت هناك العديد من الاستكشافات الرسمية على مدار الثلاثين عاما الماضية لمحاولة العثور على الكنز.

وشارك في عمليات البحث أكثر من 100 منقب محترف من جميع أنحاء العالم، علما أن المجموعة المسماة “الهيكل الثاني عشر” بدأت البحث عن الكنز في عام 1987.

كما أمضى المستكشفون 6 ساعات في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع خلال الصيف، يحفرون في مجمع الكهوف بالقرب من العاصمة الفنلندية.

ويسافر أعضاء المجموعة من فنلندا والسويد والنرويج وهولندا وأستراليا وروسيا وأمريكا وألمانيا، للبحث عن الكنز، الذي تم الاعتراف بوجوده لأول مرة في عام 1984.

Exit mobile version