الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا في أوروبا

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا في أوروبا

أخبار القارة الأوروبية – جنيف

كشفت منظمة الصحة العالمية عن أن وتيرة انتقال فيروس كورونا في أوروبا مقلقة جدا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المنطقة الأوروبية قد تسجل نصف مليون حالة وفاة جديدة بحلول فبراير المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا “هانز كلوغ”، أوضح خلاله أن “الوتيرة الحالية لانتقال كورونا عبر 53 دولة في المنطقة الأوروبية مقلقة للغاية.

كما أضاف “كلوغ” أنه إذا استمر المسار العالمي على ما هو عليه، فإنه سيتم تسجيل نصف مليون حالة وفاة جديدة بالفيروس بحلول فبراير 2022، معتبرا أن أوروبا أصبحت مجددا مركزا للجائحة وفق تعبيره

وقال “كلوغ” أن توقعات موثوقة تظهر أنه في حال تم الوصول إلى نسبة 95% في استخدام الكمامات في أوروبا وآسيا الوسطى، يمكن إنقاذ 188 ألف شخص من بين نصف مليون قد تصل إلى الوفاة بحلول فبراير 2022.

تجدر الإشارة إلى أن الإقليم الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية يمتد على 53 دولة ومنطقة ويضم عدة دول في آسيا الوسطى.

وكانت ألمانيا، سجلت اليوم الخميس، أعلى ارتفاع في الحصيلة اليومية للإصابات بكورونا، منذ ظهور الوباء قبل نحو عامين، وفق ما أظهرت أرقام صادرة عن “معهد روبرت كوخ”.

في السياق، سجل المعهد الصحي الألماني نحو 34 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو رقم يتجاوز آخر حصيلة يومية قياسية سجلت في 18 ديسمبر 2020، وبلغت 33777 حالة.

وارتفع عدد الإصابات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، فيما حذر وزير الصحة “ينس شبان”، من أن ألمانيا تشهد موجة إصابات رابعة تجتاحها “بقوة استثنائية”، فيما ألقى وزراء باللوم في ذلك على معدل التطعيم المنخفض نسبيا في البلاد، إذ تظهر الأرقام الرسمية أن 66,9 في المئة فقط من السكان تلقوا كامل جرعات اللقاحات

من جانبها، عزت منظمة الصحة العالمية ارتفاع الإصابات إلى انخفاض عدد الملقحين وتخفيف إجراءات مكافحة انتشار الفيروس، فيما تفيد بيانات إقليم أوروبا في منظمة الصحة العالمية أن عمليات الاستشفاء المرتبطة بكورونا زادت عن الضعف في غضون أسبوع.

يذكر أن عدد الوفيات والإصابات اليومية، سجّل ارتفاعا منذ ستة أسابيع متتالية في أوروبا، حيث دعت منظمة الصحة العالمية إلى مواصلة استخدام الكمامات لمواجهة الوباء.

Exit mobile version