“حسن خوام” شاب سوري يفوز بجائزة “فخر بريطانيا” ويتسلمها من الأمير تشارلز

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

فاز قبل عدة أيام اللاجئ السوري “حسن خوام” البالغ 24 عاما بجائزة “فخر بريطانيا” للعام 2021، وذلك لجهوده في مساعدة اللاجئين على الاندماج بالمجتمع الذي وصل إليه بعد خروجه من سوريا.

ويقيم الشاب الذي ينحدر من محافظة ريف دمشق، في إيرلندا الشمالية منذ 4 سنوات بعد أن فر من بلده هربا من الحرب التي يشنها النظام السوري على المدنيين.

وجاءت هذه الجائزة التي قدمت بحضور الأمير البريطاني” تشارلز” بسبب جهود الشاب بدعم اللاجئين والمهاجرين والمستضعفين من خلال تأسيسه جمعية لدعم هذه الفئات في بريطانيا .

وبعد حصوله على جائزة ( Pride of Britain )،، عبرّ الشاب السوري عن فرحته الكبيرة، ونقل عنه قوله “لازلت لا أصدق أنني حصلت على هذه الجائزة، أنا أشعر بطعم الحياة، إنها أجمل لحظة في حياتي”.

وخلال تسليمه الجائزة قال الأمير” تشارلز ” للشاب السوري إنه “فخور بنوع الإنجازات التي يقوم بها رغم الصعاب”، في حين شكر الشاب حسن الأمير معبرا عن دهشته وسعادته باللقاء.

وبحسب الإعلام البريطاني فإن الشاب” خوام” كان قد أجبر على مغادرة سوريا رفقة عائلته (والديه وشيقيته الصغيرة) نحو الأردن عام 2014 وهناك اضطر لترك الدراسة لاعالته الأسرة بعد مرض والده وعدم قدرته على العمل. و في العام 2017 تم إعادة توطين العائلة في المملكة المتحدة وبالتحديد في ايرلندا الشمالية.

يذكر أن الشاب السوري يدرس حاليا هندسة البرمجيات في جامعة كوينز، إضافة لتطوعه لإدارة جمعية خيرية محلية لمساعدة اللاجئين والمهاجرين.

Exit mobile version