فرنسا تعلن اكتشاف متحور جديد لكورونا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الجمعة، اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا في مدرسة بمدينة “باناليك” في شمال غرب البلاد.

بحسب السلطات فقد تم التعرف على المتحور الجديد في مدرسة “منى أوزوف” الابتدائية في المدينة، حيث أصيب 24 شخصا به، بينهم 18 طفلا، مؤكدة أنه تم وضع المنطقة تحت المراقبة.

في السياق، قال مصدر مطلع لصحيفة (CNEWS) الفرنسية، إن هذا المتحور لا يتشابه مع أي متحور آخر، لافتا إلى أنه “من أجل تحديد نوعه، تم إرسال 4 اختبارات إيجابية إلى المختبر للفحص، لكن النتائج لم تتطابق مع أي متحور آخر”.

من جانبه، أكد معهد باستور أن “هذه العينات لديها طفرات جديدة متعددة، لا سيما في بروتين سبايك، الذي يسمح للفيروس بدخول الخلايا البشرية”.

وكانت وزارة التعليم الفرنسية أعلنت الثلاثاء، إعادة العمل بإلزامية وضع الكمامات في كل مدارس المرحلة الابتدائية في سائر أنحاء البلاد اعتباراً من الاثنين المقبل.

وقالت الوزارة في بيان إنه اعتباراً من الاثنين ستنتقل كل مقاطعات البلاد إلى المستوى الثاني من البروتوكول الصحي، مع عودة وضع الكمامات من قبل كل تلامذة” المرحلة الابتدائية، بعدما كان هذا الإجراء محصوراً في المقاطعات التي تسجل مستويات مرتفعة من العدوى بالفيروس.

يشار إلى أن وزير الصحة الفرنسي أعلن أمس الخميس دخول البلاد في بداية الموجة الخامسة للوباء، رغم أن معدلات الإصابة في فرنسا لاتزال متوسطة مقارنة مع دول أوروبية مجاورة.

وسجلت السلطات في اليوم الأخير أقل من 13 ألف إصابة جديدة بالفيروس و 17 حالة وفاة في غضون 24 ساعة.

Exit mobile version