رئيس ولاية ألمانية يعارض استقبال المهاجرين العالقين على حدود بيلاروسيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكد رئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية” ميشائل كرتشمر” معارضته استقبال ألمانيا المهاجرين العالقين حاليا على الحدود بين بيلاروسيبا وبولندا.

كلام “كرتشمر” جاء في حديث لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد.

وقال المسؤول الإلماني :” يجب ألا نستقبل هؤلاء المهاجرين في الاتحاد الأوروبي أو في ألمانيا”، مضيفا:“لدينا قواعد واضحة فيما يتعلق بالهجرة، يمكن للاجئين معترف بهم أو عمالة متخصصة القدوم. وكلا الأمرين لا ينطبقا على المهاجرين الذين استدرجهم لوكاشينكو (رئيس بيلاروسيا)”.

وتابع قائلا :” يتعين علينا أن نظهر للديكتاتور( لوكاشينكو) في مينسك، أنه لن ينجح بهذا الإجراء، حينئذ سيوقف أعمال التهريب”، مشددا على ضرورة أن يتحمل المجتمع صور الأشخاص الذين يعانون على الحدود، وأن يساعد بولندا في تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”. واعتبر أن ” بولندا تتصرف بشكل صحيح”.

على صعيد متصل، يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم غد الاثنين، اجتماعا في بروكسل لمناقشة أزمة المهاجرين على حدود الاتحاد الشرقية، وفرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا التي تتهمها بروكسل بالتسبب في هذه الأزمة.

يذكر أن آلاف المهاجرين بينهم أطفال ونساء عالقون منذ نحو أسبوع على الحدود البيلاروسية البولندية في مخيمات مؤقتة في الغابات في ظل وضع مأساوي ودرجات حرارة تقترب من التجمد.

Exit mobile version