أوروبا توسّع العقوبات المفروضة على بيلاروسيا

أوروبا توسّع العقوبات المفروضة على بيلاروسيا

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

وسّع الاتحاد الأوروبي نطاق نظام العقوبات المفروضة على بيلاروسيا، بسبب أزمة اللاجئين على الحدود البولندية.

وذكر بيان صادر عن المجلس الأوروبي أمس الاثنين، أن القرار المتخذ في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيحد من استخدام النظام البيلاروسي للناس كأسلحة لأغراض سياسية.

وأضاف البيان، أن التغيير في نظام العقوبات على بيلاروسيا يشمل التوسيع في معايير إدراج الأفراد والمنظمات في قائمة العقوبات.

كما أوضح بيان المجلس الأوروبي، أنه يمكن فرض عقوبات على الأشخاص أو المنظمات التي تنسق أو تساهم في أنشطة النقل غير القانوني للأفراد من بيلاروسيا إلى دول الاتحاد الأوروبي مثل بولندا وليتوانيا ولاتفيا.

من جهته، بحث الرئيس الببيلاروسي “ألكسندر لوكاشينكو”، والمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، هاتفيا، أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

في السياق، أفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة البيلاروسية أمس الإثنين، أن الاتصال الهاتفي بين “لوكاشينكو وميركل” استغرق 50 دقيقة، مشيرا إلى أن الجانبين بحثا بعض المشاكل، وأوضاع المهاجرين على حدود بيلاروسيا مع بولندا وليتوانيا ولاتفيا.

يذكر أن الطرفين بحثا سبل حل مشكلة الهجرة لمنع تفاقم الوضع على الحدود، والاحتمالات بشكل مستفيض، كما بحثا موضوع تقديم مساعدات إنسانية للمهاجرين، واتفقا على تكثيف الاتصالات لحل الوضع على الحدود، وفق البيان.

Exit mobile version