21 % من معلمي المدارس الابتدائية بهولندا أصيبوا بكورونا.. وتزايد الإصابات بين الأطفال

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

قالت نقابة المعلمين(AO B) في هولندا، اليوم الأربعاء، إن القلق يتزايد بسبب ارتفاع معدل الإصابات بين موظفي القطاع التعليمي في البلاد لاسيما في المدارس الابتدائية خلال الأشهر الماضية.

وأشارت إلى أن أرقام المعهد الصحي تظهر أن 21% من موظفي المدارس الابتدائية ( أي أكثر من واحد من كل خمسة موظفين) أصيبوا بكورونا منذ بداية الجائحة قبل 18 شهرا.

وأوضحت النقابة أن هذا الرقم أعلى بكثير من متوسط الإصابات بين الهولنديين (13%) الذين تتراوح أعمارهم بين 18و69 عاما.

في هذا السياق، يقول رئيس مجلس النقابة “تامار فان خليدر” إنه إذا تم إعطاء الأولوية لموظفي التعليم عند توزيع التطعيمات المعززة، فإن هذا سيساعد على الحد من هذه الإصابات، مضيفا “نريد أن نضمن استمرار التعليم قدر الإمكان وعدم تأثر الطلاب بنقص المدرسين”.

من جانبه، يؤكد المعهد الصحي أن ارتفاع معدل الإصابة بين موظفي المدارس الابتدائية، لكنه يقول إن هذا الارتفاع قد يكون سببه هو أن الاستعداد لاختبارات كورونا بين اعضاء هيئة التدريس مرتفع مقارنة مع قطاعات اخرى.

ويقول متحدث باسم المعهد الصحي:” إذا اختبر المزيد، فستجد المزيد من الإصابات”، مشيرا إلى أنه مصدر العدوى غالبا غير معروف، ومن الصعب تحديد ما إذا كان العاملون التربويون قد أصيبوا بالعدوى خلال عملهم في المدرسة.

هذا، وأظهرت الارقام الأسبوعية الصادرة عن المعهد أمس الثلاثاء، أن أطفال المدارس الابتدائية هم الآن المجموعة التي تنتشر فيها أعلى معدل للإصابات بكورونا.

والفئة العمرية هي من 10 و14 عاما، حيث كانت نتائج احتبار أكثر من 11 ألف طفل إيجابية الأسبوع الماضي، ما يمثل 10.1% من جميع الحالات.

Exit mobile version