تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

مقتل 27 مهاجرا إثر غرق قارب في بحر المانش

مشاركة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء، عن مقتل مالايقل عن 27 مهاجرا إثر غرق قارب قبالة سواحل كاليه في شمال فرنسا وذلك أثناء محاولتهم عبور بحر المانش إلى بريطانيا.

ونقل عن مسؤول محلي في حديث لوسائل إعلام فرنسية، قوله، إنه تم العثور على 24 جثة بعد الحادث في القنال، وتم إنقاذ 26. فيما ذكر خفر السواحل ومصدران آخران أن عملية الإنقاذ لا تزال مستمرة.

وقال مسؤول محلي في خفر السواحل بمدينة كاليه، إن “عدد الغرقى قد يرتفع مع كون حالة بعض المهاجرين الذين تم إنقاذهم خطيرة”.

وفي وقت لاحق أكدت الشرطة الفرنسية ارتفاع حصيلة ضحايا الحادث إلى 27 شخصا.

في السياق، وصف رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس الحادث بأنه “مأساة” مع تسجيل أعلى حصيلة منذ ارتفاع عدد عمليات العبور عبر المانش في 2018.

وكتب في تغريدة على “تويتر”: “أتعاطف مع العدد الكبير من المفقودين والجرحى ضحايا المهربين المجرمين الذين يستغلون بؤسهم”، مؤكدا متابعة “الوضع مباشرة”.

يشار إلى أنه قبل هذا الحادث كانت حصيلة القتلى منذ مطلع العام الجاري هي 3 قتلى وأربعة مفقودين، فيما العام الماضي تم تسجيل وفاة 6 أشخاص وفقدان 3 آخرين، مقابل 4 وفيات في العام 2019

وتضاعفت عمليات العبور غير القانونية للمهاجرين عبر بحر المانش نحو بريطانيا منذ نهاية 2018، رغم التحذيرات المتكررة بأن الرحلة محفوفة بالمخاطر جراء برودة المياه والتيارات البحرية القوية، فضلا عن كثافة حركة المرور البحرية في المنطقة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *