تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات لجوء

الائتلاف الحكومي الألماني الجديد يعتزم تبسيط إجراءات اللجوء والحصول على الجنسية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

يعتزم الائتلاف الحكومي الألماني الجديد الذي اعلن عن ولادته رسميا أمس الاربعاء، تحسين حقوق طالبي اللجوء وتيسير الهجرة للعاملين المهرة، فضلا عن تبسيط عملية الحصول على الجنسية الألمانية.

وبحسب إعلان صادر عن الحكومة الائتلافية التي تجمع كل من أحزاب الاشتراكي الديمقراطي و الخضر والديمقراطيون الأحرار، فإن الائتلاف يخطط لجعل ألمانيا وجهة أكثر جذبا للمهاجرين، إضافة لتسهيل الحياة لطالبي اللجوء الراغبين في الاندماج.

كذلك اتفق الائتلاف المعروف بـ” إشارة المرور” نسبة إلى ألوان كل حزب على تقديم قانون يتيح تعدد الجنسية، إذ يتطلب الحصول على الجنسية الألمانية عموما أن يتخلى طالبها عن أي جنسية أخرى، رغم وجود استثناءات بينها مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية اليوم الخميس، فإن القانون الجديد يشمل منح الجنسية الألمانية للأطفال الذين يولدون في ألمانيا لوالدين أجنبيين لو كان أحدهما مقيما في ألمانيا بشكل قانوني لمدة خمس سنوات.

أيضا من المقرر أن يتم استبدال الشرط الأساسي للحصول على الجنسية والمثير للجدل وهو “العيش وفقا لأسلوب الحياة الألماني” بمعيار أوضح في القانون الجديد، إضافة لذلك، سيتمكن طالبو اللجوء الذين لديهم إقامة مؤقتة من الحصول على إقامة أكثر أمانا، وإحضار أُسرهم بعد أربع إلى ست سنوات لو أحسنوا الاندماج في المجتمع.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *