“كتابي من ورق”.. رابطة المجتمع المشترك في مولهايم تنظم معرض الكتاب العربي الشهر المقبل

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

تنظم رابطة المجتمع المشترك ( GAIK e.V) بالتعاون مع مشروع “كتابي من ورق” معرض الكتاب العربي في مدينة مولهايم بولاية شمال الراين-فيستفاليا، يومي الرابع والخامس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل..

وخلال يومي المعرض سيتم افتتاحه للجمهور مجانا (يوم السبت 2021/12/4) بداية من الساعة 12 ولغاية الساعة 19، أما اليوم الثاني للمعرض (الأحد 2021/12/5) سيكون الافتتاح بداية من الساعة 12 ولغاية الساعة 17 مساءً.

ويضم المعرض مئات العناوين العربية وكذلك العناوين المُعرَّبة من فئة الأدب و السياسة والفلسفة وكتب التنمية البشرية والكتب الدينية والفكريةوقصص الناشئة والأطفال، كما يضم المعرض لوازم التعليم والمناهج.

بعض العنوان التي تشارك في المعرض

وتؤكد إدارة المعرض على الزوار ضرورة الإلتزام بإجراءات المتعبة للحد من انتشار كورونا ( ارتداء الكمامة و التباعد الاجتماعي ).

يشار إلى أن رابطة المجتمع المشترك تعد من بين المنظمات العربية النشطة في ألمانيا، وسبق لها أن أطلقت في نيسان/ أبريل الماضي دورة ” العزف والموسيقى” للأطفال والكبار من المهاجرين السوريين في ألمانيا.

كما أطلقت بداية الشهر الماضي حملة إنسانية تحت شعار “السنت منك.. نعمة”، للتبرع بمساعدات عينية أونقدية بهدف التخفيف عن برد الشتاء على المهجرين في سوريا ولاسيما المقيمين في الخيم شمال البلاد.

علما أن الرابطة تأسست مطلع 2019 في مدينة “مولهايم”، وتعمل في مجال تأهيل المهاجرين في مجال الاندماج في المجتمع الألماني.

بقي أن نقول إن المعرض سيقام على العنوان التالي:

Georgstraße.4

Mülheim an der Ruhr

Exit mobile version