متحور”أوميكرون” .. رصد حالتين ببريطانيا وألمانيا ترجح وصول السلالة للبلاد

أخبار القارة الأوروبية – عواصم

أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم السبت، عن تسجيل أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، مؤكدة أن الحالتين مرتبطتان بوافدين من جنوب إفريقيا.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد في تصريح إذاعي :”اتصلت بي وكالة الأمن الصحي، وعلمت أنهم اكتشفوا حالتين من هذا النوع الجديد، أوميكرون، في المملكة المتحدة. واحدة في تشيلمسفورد، والأخرى في نوتنغهام”.

وفي ألمانيا قال “كاي كلوسه” وزير الشؤون الاجتماعية في ولاية” هيسن” الألمانية التي تضم مطار فرانكفورت، اليوم السبت، بأن متحور “أوميكرون، الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا على الأرجح قد وصل إلى ألمانيا”.

وأوضح الوزير في حسابه على تويتر :”اكتشفنا عدة تحورات مطابقة للسلالة أوميكرون في الليلة الماضية في مسافر عائد من جنوب أفريقيا”، مشيرا إلى أنه يجري حاليا البحث التفصيلي في المتحور الذي تم اكتشافع لدى هذا المسافر.

وتم اكتشاف سلالة أوميكرون في جمهورية جنوب إفريقيا أولا، وتلا ذلك رصدها في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ.

إلى ذلك، تقول منظمة الصحة العالمية إنه قد يستغرق عدة أسابيع كي يتعرف العلماء على نحو كامل على تحورات السلالة وما إذا كانت اللقاحات والعلاجات المتاحة فعالة في مقاومتها.

ولغاية الآن لم يعرف الكثير بعد عن السلالة الجديدة، لكن العلماء يعتقدون أن فيها تجمعا غير معتاد من التحورات قد تجعلها قادرة على تجنب رد الفعل المناعي وأكثر قابلية للعدوى.

Exit mobile version