إنجاز مصري.. الطفلة المعجزة تفوز في بطولة العالم للتنس

إنجاز مصري.. الطفلة المعجزة تفوز في بطولة العام للتنس

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

توجت المصرية هنا جودة، الملقبة بالطفلة المعجزة، بذهبية العالم في تنس الطاولة المقامة في البرتغال، رفقة اليابانية ميورا هاريمونوتو بعد الفوز على ثنائي ألمانيا 3-0.

لاعبة الأهلي المصري، خطفت الأضواء في مصر قبل عامين، بعد تتويجها ببطولة الجمهورية، على حساب فرح عبدالعزيز لاعبة الزمالك ومنتخب مصر للسيدات في تنس الطاولة والمصنفة الأولى محليا والثانية أفريقيا.

وبدأت الطفلة المصرية، مشوارها في البطولة عبر الدور ثمن النهائي، ونجحت في الفوز على بطلة الصين بوسيان شينغ بنتيجة 4-3.

في الدور ربع النهائي، فازت على الألمانية ميا غريسيل بنتيجة 4-1، قبل أن تهزم بطلة الهند بالنتيجة ذاتها، وتتأهل للمباراة النهائية قبل خسارتها.

كما، نجحت “جودة”، في تحقيق إنجاز تاريخي آخر، بالفوز بالميدالية الذهبية في منافسات زوجى الناشئات، بصحبة زميلتها اليابانية ميوا هاريموت، عقب الانتصار على لاعبتي المنتخب الألماني بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية.

وحققت اللاعبة، الميدالية الفضية لمنافسات بطولة أفريقيا سيدات تنس الطاولة فردي رغم صغر سنها، وتفوقت على بطلة مصر والقارة دينا مشرف، قبل أن تخسر المباراة النهائية أمام مواطنتها مريم الهضيبي 4-3.

وتصدرت جودة التصنيف العالمي لفردي ناشئات تنس الطاولة عدة أشهر، وحققت الكثير من البطولات الكبرى في رحلتها الرياضية التي بدأت قبل 10 سنوات، مثل بطولات فرنسا والجزائر والبرتغال الدولية على صعيد الناشئات.

يشار إلى أن، “هنا جودة” تعد واحدة من أهم نجمات تنس الطاولة في مصر وأفريقيا، اقتنصت مطلع العام الجاري المركز الأول في التصنيف العالمي للعبة تحت سن 15 عاما، للمرة الأولى بتاريخ بلادها والقارة السمراء، ولم يُفلت منها اللقب لتحتفظ بها طوال عام 2020.

Exit mobile version