أنجيلا ميركل تعتزم كتابة سيرة ذاتية سياسية

أنجيلا ميركل تعتزم كتابة سيرة ذاتية سياسية

German acting Chancellor Angela Merkel looks on during the meeting with Greek President Katerina Sakellaropoulou, at the Presidential Palace, in Athens, Greece, October 29, 2021. REUTERS/Alkis Konstantinidis

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المستشارة الألمانية السابقة “أنجيلا ميركل” تريد تأليف كتاب عن سيرتها الذاتية تشرح فيه أهم قراراتها السياسية.

وقالت “بياته باومان” مديرة مكتب “ميركل” لصحيفة دير شبيغل الأسبوعية، إن المستشارة السابقة “لا تريد إعادة سرد حياتها كلها، إنما تودّ أن تشرح قراراتها السياسية المركزية بكلماتها الخاصة، وأن تشير إلى رحلتها في الحياة”.

كما أضافت “باومان” أن الكتاب من المتصور أن يكون مشروعا يمتد من عامين إلى ثلاثة أعوام وليس له ناشر بعد، وفقا لمجلة دير شبيغل.

وأوضحت، “أنا والمستشارة على يقين من أننا إذا قمنا بعمل هذا الكتاب، فسنقوم به بمفردنا، بدون كتاب خفيين، بدون مؤرخين، بدون صحفيين”.

يشار إلى أن “ميركل” البالغة من العمر67 عاما، سلّمت منصب المستشار لخليفتها “أولاف شولتس” يوم الأربعاء الفائت بعد ما يقرب من 16 عاما في السلطة، ولم تطلب فترة خامسة في المنصب ولم تكشف عن خططها المستقبلية، رغم أنها قالت في الماضي إنها لن تسعى إلى دور سياسي آخر.

وكانت “ميركل” التي نشأت في ألمانيا الشرقية، دخلت مجال السياسة مع انهيار الشيوعية وانضمت إلى حكومة المستشار “هيلموت كول” الأولى بعد إعادة التوحيد في العام 1990.

يذكر أن “ميركل” كانت تولّت وزارة الأسرة والمرأة، ثم البيئة، قبل أن تصبح زعيمة لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (يمين الوسط) في العام 2000، عندما كان في المعارضة، وتم انتخابها كأول مستشارة لألمانيا في العام 2005.

Exit mobile version