حرب عالمية.. ميركل تدعو قادة أوروبا لعدم تجاهل تهديدات روسيا

حرب عالمية.. ميركل تدعو قادة أوروبا لعدم تجاهل تهديدات روسيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

دعت المستشارة السابقة لألمانيا “أنجيلا ميركل”، القادة الأوروبيين، إلى عدم تجاهل التهديدات الصادرة من موسكو على أوكرانيا، أو تقييمها على أنها “تصريحات مخادعة”.



السياسية المخضرمة “ميركل” أكدت، خلال احتفالية في الذكرى الـ77 لانطلاق صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، أن “العملية الروسية في أوكرانيا، كانت “نقطة تحول عميقة”، مشددة على أنه “من الصواب أن يأخذ الجميع الكلمات الروسية ويتعامل معها بجدية، لا تصنيفها وكأنها خدع منذ البداية”.

ورأت “ميركل” أن “السلام الدائم في أوروبا لا يمكن أن يتحقق إلا بمشاركة روسيا”، مضيفة: “طالما أننا لم ننجح في فعل ذلك، فإن الحرب الباردة لم تنته بالفعل”.

اقرأ أيضا: ميركل ترد على انتقادات الرئيس الأوكراني”زيلينسكي”

ونصيحة ميركل مشاركة نادرة في التطورات الجارية بأوروبا، منذ تقاعدت السياسية الألمانية البارزة عن العمل السياسي السنة الماضية، بعد أن أمضت 16 عاما في السلطة.

يذكر أنه بعد تصريحات رئيس أوكرانيا حول ضرب الناتو لروسيا، تتصاعد التحذيرات من خطر وقوع حادث كارثة في زابوريجيا، وسط مخاوف من حرب عالمية ثالثة

وأكد المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف”، أن مطالبة رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي حلف شمال الأطلسي بتوجيه ضربة استباقية لروسيا، ليست إلا دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة، مشددا على أن “مثل هذه التصريحات ليست إلا دعوة لحرب عالمية أخرى لها عواقب وخيمة لا يمكن التنبؤ بها”. 

وكان زيلينسكي دعا في كلمة بمعهد “لوي” في أستراليا عبر الفيديو، الناتو لشن ضربات “استباقية ضد روسيا قبل إقدامها على ضرب بلاده بالسلاح النووي”.

Exit mobile version