العراق.. امرأة تقتل طفلتها لأنها “تزعج جدتها” ورجل يبيع ابنه

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

في حادثة غريبة أقدمت امرأة عراقية على قتل طفلتها بدم بارد بواسطة سكين، وذلك لسبب لا يصدق وهو ازعاج جدتها ( والدة الأم) ومنعها من النوم.

وقالت مديرية مكافحة الإجرام بالعاصمة العراقية بغداد، في بيان اليوم الثلاثاء حول ملابسات الجريمة : “تم تشكيل فريق عمل بعد إحالة الأوراق التحقيقية الخاصة بحادث قتل طفلة تحت ظروف غامضة، وتم الانتقال إلى محل الحادث الكائن في منطقة حي الكوفة شرق العاصمة”.

وأوضح البيان أن بعد ” إعادة الإجراءات التحقيقية والكشف عليه، حيث تم التوصل إلى معلومات تفيد بأن جدة المجني عليها وشقيق والدتها كانا متواجدين داخل الدار لحظة حصول الحادث”، مضيفا “أن المجني عليها تعرضت للطعن بواسطة سكين حسب تقرير الطب العدلي، وأن سبب الوفاة هو تمزق القلب والرئة اليسرى أثر الطعن بالصدر”.

ونوه البيان إلى أنه: “لدى عرض ما تم جمعه من أدلة تشير إلى تورط المتواجدين في الدار بقتل المجني عليها تم القبض عليهما، وبعد التعمق بالتحقيق اعترفت والدتها بقتل ابنتها بحضور أمها وشقيقها بواسطة سكين كونها كانت تلعب مع شقيقها ومنعت جدتها من النوم ليلا، مما أثار أعصابها وقامت بضربها وطعنها داخل الدار”.

وتابع بحسب البيان:”الفتاة سقطت بجرحها من سطح الدار وبعد فقدانها للوعي إثر النزيف قاما بالاستعانة بالجيران لنقلها للمستشفى وهناك فارقت الحياة”.

في سياق منفصل، أصدر القضاء العراقي أمس الاثنين حكما بالسجن لمدة 10 سنوات بحق مواطن أدين بجريمة بيع ابنه في بغداد.

وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان، إن محكمة جنايات الرصافة في بغداد أصدرت حكما بالسجن لمدة عشر سنوات بحق أحد المجرمين لبيعه ابنه، الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات مقابل مبلغ مالي قدره 30 ألف دولار أمريكي في بغداد.

البيان أوضح أن “المجرم” اتصل به صديقه وطلب منه شراء طفل بمبلغ 30 ألف دولار أمريكي لغرض التبني، مشيرا إلى أن “المجرم” أبلغه أنه على استعداد لبيع ابنه مشيرا إلى أنه بالمتابعة تم القبض على الرجل وحكم عليه استنادا لأحكام قانون الاتجار بالبشر.

Exit mobile version