سفينة إنسانية تنقذ 114 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

أعلنت منظمة “إس أو إس ميدتيرانيه” أمس الخميس، أن سفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية التي تديرها، تمكنت من إنقاذ 114 شخصا قبالة السواحل الليبية، مشيرة إلى أن من بين المهاجرين 10 نساء و28 قاصرا ورضيعان.

وقالت المنظمة إن عملية إنقاذ لمهاجرين تمت فجر الخميس حين كانوا على وشك الغرق على متن قارب مطاطي أثناء محاولتهم الوصول إلى سواحل إيطاليا، لافتة إلى أن العملية جاءت بعد إبحار سفينة” أوشن فايكنع” بيوم واحد في منطقة البحث والإنقاذ وسط البحر المتوسط.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة غير الحكومية “ميريل سوتي” قالت في تصريح صحافي، إن من بين الناجين 10 نساء و”30 قاصرا 26 منهم غير مصحوبين بذويهم”. ومن بين هؤلاء القصر مولودان أصغرهما يبلغ من العمر 11 يوما فقط.

وتتجه حاليا سفينة “سي آي 5” التابعة لمنظمة ألمانية غير حكومية تحمل الاسم نفسه، إلى وسط البحر المتوسط ومن المتوقع أن تصل إلى قبالة السواحل الليبية اليوم الجمعة للبدء في عمليات الإنقاذ للمهاجرين في المنطقة.

وبعد كل عملية إنقاذ، يتعين على المنظمات غير الحكومية الانتظار في البحر لأيام عدة، قبل أن تخصص لها السلطات البحرية “ميناء آمنا”.

يشار إلى أنه وصل أكثر من 57 ألف مهاجر إلى إيطاليا منذ بداية العام الجاري 2021، مقارنة بـ30 ألفا خلال الفترة نفسها من عام 2020، وفقا لبيانات وزارة الداخلية الإيطالية.

Exit mobile version