بلدية فرنسية تطالب ماكرون النظر بوضع عوائل تخلى عنها “رفعت الأسد”

بلدية فرنسية تطالب ماكرون النظر بوضع عوائل تخلى عنها "رفعت الأسد"

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

وجّه رئيس بلدية بيسانكور الفرنسية مناشدة للرئيس “إيمانويل ماكرون” دعاه فيها للنظر في وضع 10 عائلات تقيم في عقار يملكه رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري، وسط ظروف سيئة.

وقال رئيس البلدية “جان كريستوف بوليه”، في رسالة موجهة إلى ماكرون: “من مسؤولية الدولة أن تتحرك بسرعة، تم تسجيل حالة وفاة في صفوف المقيمين في نهاية الأسبوع الماضي، ونُقل أشخاص أُصيبوا بكورونا إلى المستشفى، وهناك شخص مسن يجب إبقاؤه خاضعا لجهاز التنفس الصناعي، مما يتطلب توفير المياه والكهرباء”.

كما أضاف، “لا يمكننا أن نترك هؤلاء الأشخاص دون حل خلال فصل الشتاء.. لم نُبلغ بأي رد ملموس لا من السلطات المحلية ولا من شركة إينيديس التي تتولى إدارة شبكة الكهرباء الفرنسية، الوضع النفسي للعائلات سيئ للغاية”.

وأوضح رئيس البلدية، أن رفعت الأسد “ترك دَيناً بقيمة 200 ألف يورو لقلعة بيسانكور، ولا يدفع الكهرباء ولا النفقات”.

يشار إلى أن رفعت الأسد عاد إلى سوريا مطلع شهر تشرين الأول الماضي، بعد 37 عاماً من خروجه إلى أوروبا رفقة 200 ضابط مؤيد له، إثر خلاف مع شقيقه حافظ، رئيس النظام السابق.

وبعد أسابيع قليلة، أكدت وكالة الصحافة الفرنسية، أن رفعت الأسد تخلى عن أنصاره الذين غادروا معه إلى فرنسا قبل 40 عاماً وقطع الدعم المالي عنهم.

يذكر أن الوكالة أوضحت أن عشرات السوريين من أنصار رفعت الأسد يعيشون في مزرعة في بلدة بيسانكور الواقعة شمالي باريس بلا ماء ولا كهرباء، بعدما قطع الأسد الدعم عنهم، من بينهم شخص يدعى محسن أسعد، الذي يضطر للذهاب إلى منزل ابنته لتوصيل جهاز التنفس الاصطناعي والاغتسال، بعد قطع الكهرباء عن مكان إقامته بسبب عدم تسديد رفعت الأسد للفواتير المترتبة عليها.

Exit mobile version