إيطاليا.. اختراع أول إنسان آلي طائر “فيديو”

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

تمكن باحثون في المعهد الإيطالي للتكنولوجيا مؤخرًا من اختراع أول إنسان آلي ” روبوت” يمكنه الطيران، وذلك للتحكم بكفاءة في حركات الأجسام أو المركبات الطائرة.

ويحتاج الباحثون إلى أنظمة يمكنها تقدير شدة الدفع التي تنتجها المراوح بشكل موثوق، والتي تسمح لهم بالتحرك في الهواء.

ويقول العلماء، إنه نظرا لصعوبة قياس قوى الدفع بشكل مباشر، يتم تقديرها عادةً بناءً على البيانات التي تم جمعها بواسطة أجهزة الاستشعار الموجودة على متن الطائرة.

وقام فريق العلماء في المعهد الإيطالي إطارا جديدل يمكنه تقدير شدة الدفع لأنظمة الطيران متعددة الأجسام غير المزودة بأجهزة استشعار لقياس الدفع.

وهذا الإطار، الذي تم تقديمه في ورقة بحثية نُشرت في دورية ” روبوتكز آند أوتوميشين ليترز”، يمكن أن يساعدهم في النهاية على إدراك تصورهم للروبوت البشري الطائر.

ويقول دانييل بوتشي ، رئيس مختبر الذكاء الاصطناعي والميكانيكي الذي أجرى الدراسة ، لموقع ” تي إكسبلور” الإيطالي:”ظهرت أفكارنا المبكرة لصنع إنسان آلي طائر في حوالي عام 2016، وكان الهدف الرئيسي هو تصور الروبوتات التي يمكن أن تعمل في سيناريوهات شبيهة بالكوارث، حيث يوجد ناجون لإنقاذهم داخل المباني المدمرة جزئيًا، ويصعب الوصول إلى هذه المباني بسبب الفيضانات المحتملة والحرائق من حولهم”.

وأضاف:”أنتجنا أول عمل حول الروبوتات التي تشبه البشر، من الواضح أن تلك الورقة كانت تختبر أدوات التحكم في الطيران في بيئات المحاكاة فقط ، ولكن بالنظر إلى النتائج الواعدة ، شرعنا في رحلة يمسم ( iRonCub )، أول روبوت يعمل بالطاقة النفاثة تم تقديمه في أحدث أوراقنا البحثية”.

يشار إلى أن الهدف الرئيسي للعمل الأخير الذي قام به بوتشي وزملاؤه هو ابتكار روبوت يمكنها التعامل مع الأشياء والسير على الأرض والطيران، ونظرا لأن العديد من الروبوتات يمكن أن تتلاعب بالأشياء وتتحرك على الأرض ، فقد قرر الفريق توسيع قدرات الإنسان الآلي لتشمل الطيران، بدلاً من تطوير هيكل آلي جديد تمامًا.

Exit mobile version