النيابة الهولندية تطالب بسجن وعلاج قاتل الفنانة السورية رائفة الرز

النيابة الهولندية تطالب بسجن وعلاج قاتل الفنانة السورية رائفة الرز

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

طالبت النيابة العامة الهولندية بسجن قاتل الممثلة السورية “رائفة الرز” لمدة سبع سنوات مع العلاج النفسي الإجباري.

وكشفت النيابة العامة عن تفاصيل الجريمة التي حدثت في مدينة زفولا في مقاطعة أوفرآيسل على بعد 80 كيلومتراً من العاصمة الهولندية أمستردام، بتاريخ 15 آذار الماضي.

تقول النيابة إن “الرز” قُتلت في شقتها على يد “رائد درغام” البالغ من العمر 34 عاما، والذي حاول الفرار قبل أن تلقي الشرطة الهولندية القبض عليه، مضيفة أن القاتل حرم الضحية من أبسط حقوقها في الحياة، وتسببت أفعاله في صدمة ومعاناة وحزن لا يمكن تصوره للأقارب.

بحسب بيان النيابة العامة الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، فإنه بعد ظهر ذلك اليوم، اعترف “درغام” أمام ضباط التحقيق وقال “لقد قتلتها”، ورأى الضباط خدوشاً في خده ورقبته، كما وجدوا المرأة ملقاة على الأرض وسلك تمديد حول رقبتها.

كما أضاف القاتل للضباط أنه اقترب منها من الخلف عندما كانت جالسة على الأريكة، وضغط بيده على فمها وأنفها وجرها عبر الغرفة، ثم خنقها بكابل حول رقبتها بعد عراك دام ثلاثين دقيقة وماتت بعد ذلك، بحسب البيان.

أما دوافع القتل، فقد أوضحت النيابة أنها ما تزال غير واضحة ولم تكن هناك إجابة على سؤال لماذا قتلها

من جانبه، ذكر المدعي العام في المحكمة في زفولا، أن آثار الحمض النووي تحت أظافر الضحية وعلى حبل التمديد تؤكد هذه الرواية.

يذكر أن القاتل كان زوج الضحية وانفصلا عن بعضهما في وقت سابق، وعند قدومه إلى هولندا لم يتمكن من العثور على منزل بمفرده، فساعدته طليقته “الرز” وأسكنته معها بشكل مؤقت، لكن القاتل تسبب في مشكلات  ولم يكن على ما يرام وكان يتعاطى المخدرات بحسب أقوال شهود للنيابة العامة.

Exit mobile version