عجوز فرنسي يعتزم عبور المحيط الأطلسي من خلال قارب تجديف

فرنسا يبلغ 75 عاما يعتزم عبور المحيط الأطلسي من خلال قارب تجديف

أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

أعلن مُسن فرنسي عزمه عبور مياه المحيط الأطلسي بواسطة قارب تجذيف، لتكون الرحلة الثانية لهذا الرجل البالغ 75 عاما بعدما عبر الأطلسي في يناير/ كانون الثاني 2019 من خلال قارب على شكل برميل.

وقال ” جان جاك سافان” في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية اليوم الخميس، إنه سينطلق في رحلة الجديدة الأربعاء المقبل من منطقة “ساغريس” في جنوب غرب البرتغال، سعيا إلى أن يصبح أكبر من حقق هذا الإنجاز سنا.

وأضاف أنه سيتوجه يوم غد الجمعة بالسيارة من مكان سكنه في حوض آركاشون بالقرب من مدينة بوردو في جنوب غرب فرنسا، حيث يسكن، إلى مدينة ساغريس البرتغالية التي يتوقع أن يصل إليها الأحد.

وذكر أن قاربه سيوضع في الماء يوم الاثنين، لتجرى عليه الثلاثاء التعديلات النهائية ثم ينطلق الأربعاء في رحلته، متوقعاً أن تكون الأحوال الجوية مؤاتية.

ويتوقع “سافان” أن تستغرق رحلة عبوره على متن قاربه نحو 100 يوم، وستكون نقطة الوصول إلى جزر الأنتيل الفرنسية، وإذا أمكن في المارتينيك، حيث كان خط نهاية انجازه السابق.

والجندي الفرنسي السابق الذي يريد تحدي الشيخوخة، كان قد أمضى العام 2019 أكثر من أربعة أشهر في قارب على شكل برميل طوله ثلاثة أمتار وقطره متران وعشرة سنتيمترات، عبر بواسطته المحيط الأطلسي بمفرده، في رحلة تقاذفته خلالها الرياح والتيارات.

لكن المغامر الفرنسي العجوز يقول إن هذه المرة، فيبلغ طول زورقه (البرتقالي مثل “البرميل”) ثمانية أمتار، بعرض متر و70 سنتيمترا.

Exit mobile version