سويسرا تطلق حملة ضد شهادات كورونا المزيفة

سويسرا تطلق حملة ضد شهادات كورونا المزيفة

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

أطلقت سويسرا إجراءات جنائية بعد اكتشاف حوالي 8000 شهادة تطعيم ضد كورونا مزيفة تم إصدارها في منطقة كانتون سانت غالن الواقعة شرق البلاد.

الشرطة قالت: إنها تعتقد أن الوثائق المزورة سُلمت إلى حامليها من قبل أشخاص يعملون في مراكز اختبار خاصة، لديها أهلية الوصول إلى نظام إصدار الشهادات على المستوى الوطني.

كما أوضحت الشرطة أنه من المفترض أن عملية الاحتيال قد تمت بدافع كسب المال، مع اتهام المُستلمين لها بارتكاب جرائم تزوير.

وتعتبر هذه العملية من تزوير شهادات الكورونا ليست بجديدة في سويسرا، لكنها أكبر عملية تم الكشف عنها حتى الآن، حيث أن عمليات الاحتيال والتزوير التي تم الإعلان عنها في كانتونات فو وجنيف وشافهاوزن لم يتجاوز عددها البضعة مئات من الشهادات.

يشار إلى أن السلطات أعلنت أمس الخميس، أن جميع شهادات سانت غالن المزيفة ألغيت، مضيفة أنه لم يُسجّل تورط أي مركز من مراكز الاختبارات الرسمية في الكانتونات في عمليات التزوير.

ويواجه كلّ من الأشخاص الذين ارتكبوا عمليات تزوير أو أولئك الذين قبلوا بتلك الوثائق المزوّرة عن دراية بمصدرها أحكامًا بالسجن أو غرامات محتملة إذا ثبتت إدانتهم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تطعيم حوالي 67٪ من سكان سويسرا بشكل كامل ضد فيروس كورونا وتلقى 20٪ من المقيمين في الكونفدرالية لقاحات معززة.

في المقابل، ارتفع عدد الإصابات الجديدة المسجلة في الأسابيع الأخيرة، حيث وصل الرقم أمس الخميس إلى 11451 حالة.

يذكر أن الحكومة أمرت منذ أيام بفرض قيود جديدة على التجمعات العامة والخاصة، وتستهدف التدابير الجديدة بشكل كبير الأشخاص غير المطعمين.

Exit mobile version