سفينة “سي ووتش” تنقذ 270 مهاجرا في المتوسط

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

أعلنت منظمة “سي ووتش 3” التي تدير السفينة الإنسانية تحمل الاسم نفسه، عن إنقاذ 270 مهاجرا علقوا وسط البحر المتوسط في إطار ثلاث عمليات نفذتها منذ أمس الجمعة، وفق ما أعلنت المنظمة في بيان السبت.

وذكرت المنظمة الألمانية غير الحكومة في تغريده على تويتر أن السفينة “سي ووتش 3” ساعدت في وقت مبكر من صباح السبت زورقين مطاطيين كانا في وضع حرج طوال الليل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن متحدث باسم المنظمة قوله “ما بين 80 إلى مئة شخص كانوا على متن القاربين المطاطيين المكتظين، وتم إنقاذهم على بعد 38 ميلا بحريا من الساحل الليبي”.

وأكد أن طاقم “سي ووتش” يقدم الرعاية الآن لما مجموعه 270 مهاجرا، بعد عملية إنقاذ أولية صباح الجمعة شملت 93 مهاجرا كانوا في المياه الدولية جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وكان طاقم “سي ووتش 3” قد أرسل زورقا مطاطيا لإجلاء الركاب من قاربهم الخشبي الذي وصفته المنظمة غير الحكومية بأنه “غير صالح للملاحة”.

وبدأت سفينة “سي ووتش 3” مساء الخميس “عملية عيد الميلاد” حيث كانت “الأجواء احتفالية” في جميع أنحاء أوروبا، فيما “يواصل الناس الفرار عبر البحر المتوسط”، وفق ما ذكرت في تغريدة منفصلة.

يشار إلى أن عدة سفن إنسانية تابعة لمنظمات غير حكومية أنقذت خلال الأيام الماضية قرابة 700 مهاجر في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية، في وقت تنتظر فيه السفن الرسو في ميناء آمن.

وهو ما يرفع عدد المهاجرين الموجودين حاليا في عرض البحر المتوسط على متن سفن الإنقاذ إلى نحو ألف مهاجر، وتنتظر تلك السفن موافقة السلطات لاسيما الإيطالية للسماح لها بإنزال المهاجرين على سواحلها.

Exit mobile version