وصول أكثر من 35 ألف مهاجر إلى جزيرة لاميبدوزا الإيطالية خلال 2021

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلنت السلطات المحلية الإيطالية اليوم الثلاثاء، عن وصول أكثر من 35 ألف مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا منذ بداية العام الجاري ولغاية اليوم 2021/12/28، مقارنة مع نحو 20 ألفا فقط العام الماضي 2020.

هذا ما أكدته “ماريا ريتا كوتشوفا “محافظة ” أغريجنتو ” المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي لجزيرة صقيلة في تصريحات صحافية، مشيرة إلى أن هناك “مخاوف كثيرة” إزاء تزايد عدد المهاجرين الوافدين، في ظل “ظهور عدد غير قليل من المشاكل”.

وخلال عطلة نهاية العام، سلطت الأضواء في إيطاليا على مأساة الكثيرين الذين أجبروا على الفرار من الحرب والمجاعة، ويواجهون الآن وباء لا يمكن السيطرة عليه في العديد من البلدان من خلال حملات التطعيم، بسبب الأعداد الهائلة وصور الوجوه المنكوبة لمن ينزلون من على متن سفن الإنقاذ.

لكن مع ذلك، أكدت “كوتشوفا” أن عدد الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد – 19 كان “محدودا للغاية حتى الآن”، لافتة إلى أنه لا يزال وفود المهاجرين مستمرا في الوصول إلى لامبيدوزا، على الرغم من الطقس البارد، وكذلك في مناطق أخرى مثل جنوب سردينيا وإسبانيا.

وأضافت “كوتشوفا” في مؤتمر صحفي عقدته بمناسبة نهاية العام، “لقد وصل حوالي 35 ألف مهاجر إلى لامبيدوزا (في 2021)، وكان عاما أثقل من عام 2020، عندما وصل حوالي 20 ألف شخص”.

وشددت على أنه “فيما يتعلق بإدارة المهاجرين خلال أزمة كوفيد – 19، لم يتم حتى الآن تسجيل عدد كبير من الإصابات، وتم احتواء عدد القضايا بشكل كامل حتى الآن”. وأشارت المسؤولة إلى أن المهاجرين يخضعون لرقابة صارمة.

يشار إلى أن السلطات الإيطالية كانت قد أكدت منتصف الشهر الجاري أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل البلاد بشكل عام تجاوز الـ 63 ألف مهاجر.

لكن تبقى جزيرة لامبيدوزا هي الخيار ” المفضل” للكثير من المهاجرين للرسو فيها، ذلك أن الجزيرة الواقعة جنوب صقيلة هي أقرب نقطة تابعة لإيطاليا في المتوسط وتبعد عن السواحل التونسية أقل من 130 كلم.

Exit mobile version