وفيات كورونا ببريطانيا تتجاوز الـ150 ألفا.. وعلماء ينصحون بعدم إعطاء جرعة 4 للمسنين

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم السبت، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في البلاد تجاوزت مستوى 150 ألف حالة بعد رصد أكثر من 300 حالة وفاة جديدة.

وقالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل في الساعات الـ24 الماضية 313 وفاة جديدة جراء المرض مقارنة مع 229 في بيانات الجمعة، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في المملكة المتحدة إلى مستوى 150057 متوفيا.

كما رصدت الوزارة 146390 إصابة بالفيروس مقابل 176308 في بيانات أمس الجمعة، ليرتفع عدد الحالات إلى 14.334 مليون.

في سياق متصل، أوصى خبراء بريطانيون بعدم إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا للمقيمين بدور رعاية المسنين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عاما، لأن الجرعة الثالثة توفر حماية دائمة ضد دخولهم المشفى.

وتقول وكالة الأمن الصحي البريطانية إن المعلومات المتوفرة لديها تدل على أن الحماية من دخول المستشفيات بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، تظل عند نسبة تقدر بنحو 90%، بعد 3 أشهر من تلقيهم الجرعة الثالثة.

نتيجة لذلك، نصحت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين الحكومية، أمس، بعدم وجود حاجة لتقديم جرعة رابعة، أو جرعة معززة ثانية، للأشخاص المسنين والضعفاء في هذا الوقت.

وقالت اللجنة في هذا الصدد: “بدلا من ذلك، يجب على الحكومة التركيز على إعطاء جرعة ثالثة لأكبر عدد ممكن من الناس، لتعزيز الحماية من متحور أوميكرون لفيروس كورونا.

ونقل عن رئيس اللجنة البروفيسور “وي شين ليم” قوله “تُظهر البيانات الحالية أن جرعة التعزيز مستمرة في توفير مستويات عالية من الحماية ضد الأمراض الشديدة، حتى بالنسبة للفئات العمرية الأكبر سنا المعرضة للخطر”.

يشار إلى أن بريطانيا شهدت خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا على خلفية انتشار سلالة “أوميكرون” التي تعتبر أكثر قدرة على الانتقال مقارنة مع سابقاتها.  

Exit mobile version