لمناقشة التعليم في ظل الجائحة.. نائب وزير التعليم السعودي يلتقي وفدا أوروبا

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

التقى نائب وزير التعليم السعودي “سعد آل فهيد” في الرياض اليوم الأربعاء، وفدا من السفراء الأجانب برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي ورئيس المندوبية الأوروبية لدى الرياض باتريك سيمونيه؛ وذلك بهدف مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالتعليم في ظل جائحة كورونا. 

الوفد الأوروبي ضم سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي؛ الألماني دايتر لاميل، والفرنسي لادوفيس بويويل، والهولندية السيدة جانيت البيريدا، إضافة لنائب السفير النيوزلندي لويس سيريل، فضلا عن القائم بأعمال السفارة الكندية السيد بيري كالديروود.

وتناول اللقاء الجهود التي تقوم فيها وزارة التعليم في السعودية لاستمرار العملية التعليمة حضورياً وعن بُعد رغم تحديات جائحة كورونا.

يذكر أن الملحقيات الثقافية السعودية في العالم ولاسيما بأوروبا تعمل لدعم اللغة العربية، اذ أقيمت احتفالية ثقافية في العاصمة الألمانية برلين بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية في17 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضا: من الهوية إلى الاندماج.. الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

الاحتفالية جاءت تحت شعار “اللغة العربية والتواصل الحضاري”، حيث تمت مناقشة مشاكل اللغة العربية ولا سيما بين الجاليات العربية في ألمانيا، بحضور سفير السعودية “عصام بن ابراهيم بيت المال”، ونخبة من المهتمين باللغة من العرب والألمان.

وتحدث الضيوف حول اللغة العربية ومدى أهميتها وكيفية رعاية المتحدثين والمهتمين بها في ألمانيا، فضلا عن تقديم أغاني من التراث العربي، وأشعارا تبرز جمال اللغة العربية وثرائها.

Exit mobile version