العفو الدولية تطالب إيطاليا عدم التمييز ضد غير المطعمين

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

دعت منظمة العفو الدولية الحكومة الإيطالية إلى تغيير القيود الصارمة لمكافحة فيروس كورونا لتجنب التمييز ضد الأشخاص غير المطعمين ضد الفيروس.

جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة اليوم الأحد طالبت فيه الحكومة الإيطالية، بتوفير تدابير بديلة، بما في ذلك استخدام الكمامات وفحوص كورونا، للسماح لمن لم يتلق التطعيم بمواصلة الذهاب إلى العمل واستخدام وسائل النقل العام “دون تمييز”.

ورغم تأكيد البيان على أن التطعيم الإلزامي يمكن أن يكون مبررا، لكن في الوقت نفسه شدد على ضرورة أن يكون محدودا في الوقت المناسب، و”متناسبا” مع هدف مشروع لحماية الصحة العامة.

وأضاف بيان العفو الدولية:”يجب على الحكومة( الإيطالية) أن تستمر في ضمان تمتع جميع السكان بحقوقهم الأساسية، مثل الحق في التعليم والعمل والعلاج الطبي، مع إيلاء اعتبار خاص للمرضى غير المصابين بفيروس كورونا الذين يحتاجون إلى جراحة عاجلة”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. 54 ألف شخص يتظاهرون ضد التصاريح الصحية

وكانت الحكومة الإيطالية أصدرت قبل أيام قانونا تضمن عددا من القواعد والإجراءات الجديدة، منها أن يكون التطعيم إلزاميا لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

كما جعل القانون التطعيم شرطا لاستخدام وسائل النقل العام ومجموعة من الخدمات الأخرى، وهي واحدة من الدول القليلة جدا التي تتخذ خطوات مماثلة، في محاولة لتخفيف الضغط على الخدمات الصحية الإيطالية وتقليل الوفيات.

Exit mobile version