تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

المعارضة البريطانية تتهم “جونسون” بخرق القانون والكذب

مشاركة
المعارضة البريطانية تتهم "جونسون" بخرق القانون والكذب

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

اتهم حزب العمال البريطاني المعارض اليوم الأحد، رئيس الوزراء “بوريس جونسون” بخرق القانون والكذب بشأن تنظيم حفلات في مقر إقامته بداونينغ ستريت أثناء فترة الإغلاق.

زعيم حزب العمال البريطاني المعارض “كير ستارمر” قال: “أعتقد أنه خرق القانون. أعتقد أنه من الجيد أنه اعترف بخرقه للقانون”، مشيرا إلى اعتذار رئيس الوزراء للبرلمان عن حضور مثل هذا الحدث”، لافتة إلى أن “جونسون كذب بعد ذلك بشأن ما حدث”.

وفي ظل غضب شعبي من أن الحكومة لم تلتزم بقواعد الإغلاق التي فرضتها على الناس خلال الوباء، تم فتح تحقيق داخلي حول هذا الحفل وعدد آخر من الحفلات من بينها حفلان منفصلان أقيما عشية جنازة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا.

بدوره، ذكر رئيس حزب المحافظين البريطاني “أوليفر داودن” أنه “من الضروري أن يعالج جونسون ثقافة حكومته التي أسفرت عن إقامة حفلات عديدة للعاملين في مقر إقامته خلال فترات الإغلاق العام لمكافحة فيروس كورونا”.

وقدم جونسون اعتذارا بسبب حضوره حفلا في حديقة داوننج ستريت مقر إقامته في مايو/ أيار 2020 وذلك عندما طُلب من العاملين في المقر إحضار خمورهم لإقامة الحفل، إذ جاء هذا الحفل في الوقت الذي كانت فيه القواعد الصارمة تمنع الجمهور من جميع أشكال التقارب الاجتماعي تقريبا.

الوسوم

4 تعليقات

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *