دراسة: ارتداء الكمامة تجذب الجنس الآخر

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

كشفت دراسة حديثة عن أن الأشخاص الذين يرتدون الكمامة، يعتبرون أكثر جاذبية للجنس الآخر مقارنة بغيرهم ممن لا يضعون أي شيء يغطي وجوههم.

بحسب الباحثين في جامعة كارديف البريطانية فإن الكمامات تجعل الرجال والنساء أكثر جاذبية للعين، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وطلب الباحثون في الدراسة التي بدأت في فبراير/شباط 2021، من 43 امرأة تقييم صور الرجال على أساس الجاذبية.

وتم عرض الصور بنوعين مختلفين من أقنعة الوجه، قناع طبي أزرق وقناع من القماش العادي، وقالت المشاركات إن تلك الوجوه التي ترتدي أقنعة جراحية كانت الأكثر جاذبية.

في هذا السياق، يقول الدكتور مايكل لويس من كلية علم النفس بالجامعة إن “الدراسة أثبتت أن تفضيلاتنا قد تغيرت بمرور الوقت – مع اعتبار الكمامات كانت تجعل الشخص أقل جاذبية قبل الوباء”.

وأضاف: “تشير الدراسة إلى أن الوجوه تعتبر أكثر جاذبية عند تغطيتها بأقنعة الوجه الطبية”.

اقرأ أيضا: ابتكار جهاز يكتشف فيروس كورونا في ثوان

وفسر ذلك بقوله: “قد يكون هذا بسبب أننا اعتدنا على ارتداء العاملين في مجال الرعاية الصحية أقنعة زرقاء… في الوقت الذي نشعر فيه بالضعف، قد نجد أن ارتداء الأقنعة الطبية مطمئن وبالتالي نشعر بمزيد من الإيجابية تجاه مرتديها”، معتبرا أنه “من الممكن أن تجعل أقنعة الوجه الناس أكثر جاذبية لأنها توجه الانتباه فقط نحو العيون”.

ونشرت نتائج الدراسة في مجلة Cognitive Research، بينما لم يتم إصدار نتائج دراسة ثانية تطلب من الرجال تقييم جاذبية المرأة، لكن الدكتور لويس قال إن النتائج كانت متشابهة.

يشار إلى أنه منذ تفشي جائحة كورونا، باتت الكمامات مشهدا مألوفا في جميع أنحاء العالم، ويتوقع أن تستمر كذلك حتى انحسار الوباء بشكل كامل والذي قد يمتد عدة سنوات.

Exit mobile version