رئيس وزراء بريطانيا يعلن رفع معظم قيود كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأربعاء، عن رفع الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة المتحور أوميكرون من فيروس كورونا في بريطانيا.

وقال جونسون إنه ابتداء من 27 كانون الثاني/يناير الجاري لن يكون وضع الكمامة إلزاميا بموجب القانون ولن يوصى رسميا بالعمل عن بعد ولن يشترط تقديم شهادة صحية لدخول المراقص وبعض التجمعات الكبرى.

وأضاف “في حين أصبح كوفيد متوطنا علينا استبدال القيود الملزمة قانونا بتوصيات”، مشيرا إلى أنه لا ينوي تمديد التدابير التي تفرض الحجر على المصابين بكوفيد-19 عند انتهاء مدتها في 24 آذار/مارس.

وذكر أنه قد يتم حتى تقريب موعد رفع هذه التدابير، مبررا ذلك بقوله “لا نجبر الأفراد قانونا على حجر أنفسهم عند إصابتهم بالإنفلونزا”.

وجاء هذا القرار بعدما أبلع أعضاء مجلس العموم بأن إصابات فيروس كورونا تراجعت، بفعل خطة الجرعة التعزيزية، كما أن البلاد تخطت ذروة المتحور “أوميكرون”، وهو ما يعني إمكانية تخفيف الإجراءات المفروضة.

اقرأ أيضا: وصول نحو 170 مهاجرا إلى سواحل بريطانيا وإنقاذ 126 آخرين

وكانت هذه الإجراءات قد فرضت في إنجلترا لمواجهة الارتفاع الكبير في الإصابات، الذي تسبب به المتحور “أوميكرون”. ويأتي الإعلان عن تخفيف القيود في بريطانيا قبل أسبوع من الموعد المقرر لانتهاء صلاحيتها.

إلى ذلك، سجلت بريطانيا قرابة 94 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم الأخير، و438 حالة وفاة.

Exit mobile version