وصول نحو 170 مهاجرا إلى سواحل بريطانيا وإنقاذ 126 آخرين

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلنت السلطات البريطانية اليوم الأربعاء، عن وصول 26 قاربا إلى سواحل المملكة المتحدة خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية بعد عبور القنال الإنكليزية، مؤكدة أنه كان على متنها 168 مهاجرا.

وتمكن المهاجرون من عبور بحر المانش، ونقلتهم السلطات البريطانية إلى ميناء دوفر للبدء بالإجراءات الإدارية.

وفي الجانب الآخر من القنال ، قالت السلطات الفرنسية إنها أنقذت 126 مهاجرا كانوا على متن 3 قوارب اثناء محاولتهم عبور بحر المانش قبل أن تتعرض قواربهم لأمواج عاتية كادت أن تنقلب فيهم قبل أن يقوم خفر السواحل الفرنسي بإنقاذهم.

وتسعى المملكة المتحدة إلى الحد من ظاهرة عبور بحر المانش، وأعلنت منذ يومين إمكانية تدخل القوات المسلحة لتشديد المراقبة والحد من أعداد الوافدين.

ويثير استمرار توافد المهاجرين إلى المملكة المتحدة غضب السلطات البريطانية، التي أعلنت على لسان وزيرة الداخلية “بريتي باتيل” عن بدء المحادثات من أجل تدخل القوات المسلحة، للسيطرة على الوضع والحد من وصول المهاجرين عبر بحر المانش.

اقرأ أيضا: بهدف منع تدفق المهاجرين.. خطة لسيطرة الجيش البريطاني على كامل القنال الإنكليزية

يشار إلى أنه يوم السبت الماضي ، وصل 197 شخصا على متن ستة قوارب إلى الساحل البريطاني. وقبل ذلك بيومين وصل 271 مهاجرا، بينهم أطفال، في عشرة قوارب.

وعبور بحر المانش ينضوي على مخاطر عدة، إذ تدخلت السلطات الفرنسية يوم الجمعة الماضي لإنقاذ 60 مهاجرا واجهوا صعوبات في الإبحار وكانوا على وشك الغرق.

وفي 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي توفي ما لا يقل عن 27 مهاجرا غرقا في بحر المانش كان بينهم نساء وأطفال في أكبر مأساة للمهاجرين في بحر المانش على الإطلاق.

جدير الذكر أنه منذ بداية العام الجاري عبر نحو 750 مهاجرا بحر المانش انطلاق من فرنسا وصولا إلى المملكة المتحدة، أي أكثر من ضعفي عدد الواصلين في الفترة نفسها من العام الماضي.

Exit mobile version