مع تفشي أوميكرون.. وزير التعليم البلجيكية لا تستبعد إغلاق المدراس

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

قالت وزيرة التعليم البلجيكية” كارولين ديزيير” إنه مع التفشي الواسع لمتحور أوميكرون فإن إغلاق المدارس على مستوى البلاد بات خيارا غير مستبعد.

جاء ذلك في بيان صحافي أصدرته الوزيرة أمس الأربعاء، أكدت فيه أنه يتم “تقيّم التدهور السريع للوضع في المدارس بسبب عدد الموظفين والطلاب المصابين بمتحور أوميكرون”، موضحة بأن “هذا الموقف يطرح مشاكل من وجهة نظر التنظيم اليومي واستمرارية التعليم في العديد من الفصول والمدارس”.

يأتي هذا الخيار بعد الارتفاع الكبير في عدد حالات الغياب في المدارس سواء للطلاب والمدارس في الكثير من مقاطعات البلاد بعد أقل من أسبوعين من عطلة عيد الميلاد.

ووفقا للوزيرة فإن تغيب الطلاب وصل إلى مستوى قياسي في المدارس الثانوية، حيث انتقل من 8.9 إلى 14.3% في أسبوع واحد.

وتقول وزيرة التعليم إنه” لا يوجد حل سحري في مواجهة المتحور الذي تدمر عدواه تنظيم المجتمع بأسره، في بلجيكا وخارجها”.

وتابعت: ” نتعامل مع الموقف كما كان الحال منذ بداية الأزمة.. التعلم سيستمر في كل مكان تسمح به الظروف”، مشددة بالقول: ” نذكر أنه كملاذ أخير، يمكننا إعلان إغلاق تنظيمي لبضعة أيام ثم البدء من جديد على أساس جيد”.

اقرأ أيضا: المركزي الأوروبي يتوقع انخفاض معدل التضخم خلال 2022

في السياق، ذكرت تقارير صحافية بلجيكية اليوم الخميس، إنه تم الإبلاغ عن إجمالي 4657 حالة إصابة بكورونا خلال الأسبوع من 10 إلى 16 يناير/ كانون الثاني الجاري، وخلال هذا الأسبوع نفسه ، تم إغلاق 110 فصلا كجزء من إجراء احترازي، بالإضافة إلى مدرسة.

إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة البلجيكية في اليوم الأخير قرابة 54 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة لـ 31 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

Exit mobile version