دفن جثامين 12 فلسطينيا وسوريا ضحايا غرق القارب باليونان

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

أقامت سفارة دولة فلسطين في اليونان اليوم السبت، مراسم تشييع جثامين 8 مهاجريين فلسطينيين و4 سوريين في المقبرة الإسلامية بمدينة كوموتيني اليونانية، شمال العاصمة أثينا، وفق ما أفادت به “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”.

مراسم الدفن جرت بمشاركة وفد من السفارة الفلسطينية، والقائم بأعمالها “يوسف درخم”، وممثلين عن الجالية الفلسطينية في اليونان، وأهالي الضحايا الفسطينيين الذين وصلوا الى اليونان للمشاركة في مراسم الدفن.

وكان حادث غرق قارب الهجرة قد وقع يوم 24 كانون الأول/ ديسمبر الماضي بحر إيجه بالقرب من جزيرة “ميرميجاس” اليونانية، وراح ضحيته 17 شخصا من بينهم 8 اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، إضافة لأربعة سوريين حيث تم انتشال الجثث تباعا وبعد مرور أكثر من أسبوعين على الحادثة.

وكانت المجموعة قد وثقت أسماء الفلسلطينيين الذين قضوا في الحادثة ، وهم “روند محمد العائدي من مخيم اليرموك، محمد كامل عجاج من سكان مشروع دمر في دمشق، و أحمد يوسف محمد مواليد مخيم جرمانا”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تنقذ 100 مهاجر فرّوا من ليبيا عرض البحر

أيضا كل من “عبد الكريم اسماعيل وابنته آلاء من مخيم السيدة زينب بريف دمشق، وحيان صوان من سكان ركن الدين بدمشق، وأبو دياب من مخيم جرمانا، وأنس من مخيم درعا”.

جدير بالذكر أن اليونان تعد أحد السبل الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي التي يسلكها طالبو لجوء يعبرون من تركيا في زوارق مطاطية واهية مكتظة عادة، غير أن الأعداد تناقصت بوضوح في السنوات الأخيرة وأصبحت حوادث غرق القوارب أقل تكرارا.

Exit mobile version