تجمدوا من البرد.. وفاة 12 مهاجرا قرب الحدود التركية اليونانية “صور”

أخبار القارة الأوروبية – تركيا

أعلنت السلطات التركية وفاة مهاجرين تجمدوا من البرد القارس عند الحدود التركية اليونانية، متهمة حرس الحدود اليوياني بصدهم وإبعادهم و”تجريدهم من ملابسهم وأحذيتهم” .

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الأربعاء إنه تم العثور على 12 مهاجرا توفوا تجمدا البرد القارس بعدما قام عناصر حرس الحدود اليوناني بـ “إبعادهم” عند الحدود.

صويلو ذكر في تغريدة أرفقها بصورة مموهة للجثث على جانب طريق، “تجمد 12 من أصل 22 مهاجرا أبعدتهم وحدات الحدود اليونانية وجُردوا من ملابسهم وأحذيتهم حتى الموت”.

وأضاف أن “الاتحاد الأوروبي لا يملك حلولا وهو ضعيف ويفتقد إلى المشاعر الإنسانية”. وذكر أن الصور التقطت قرب بلدة إيباسالا الحدودية التركية مع اليونان .

اقرأ أيضا: فرنسا تضاعف المساعدات المالية المخصصة للمدارس المسيحية بالشرق الأوسط

في السياق، أفاد مكتب المحافظ الإقليمي أنه عُثر على 11 من المهاجرين متجمدين حتى الموت فيما “لم يكن من الممكن إنقاذ” مهاجر آخر تم نقله إلى المستشفى إثر معاناته من لسعة صقيع شديدة وتوفي جراءها.

ومنذ صباح اليوم تواصل السلطات التركية تمشيط المنطقة بهدف العثور على مهاجرين آخرين قد يحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة، فيما فتحت السلطات القضائية تحقيقا في الحادثة.

ووفقا للسلطات المحلية فإن درجة الحرارة في المنطقة التي تم العثور على الجثث بها بلغت درجتان مئويتان، مع سقوط أمطار. ولم تتضح على الفور جنسيات الضحايا.

Exit mobile version